سياسةعربي ودولي

الحكومة العراقية تفند مزاعم العفو الدولية بارتكاب انتهاكات في نينوى

فندت الحكومة العراقية ولجنة حقوق الإنسان النيابية الخميس 10 نوفمبر/تشرين الثاني، مزاعم منظمة العفو الدولية بارتكاب القوات الأمنية العراقية انتهاكات لحقوق الإنسان في محافظة نينوى.

وأبدى رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي في بيان صدر على هامش لقائه وفدا ضم برلمانيين ومسؤولين محليين في محافظة نينوى وعدد من القادة الأمنيين، استغرابه من تقرير منظمة العفو الدولية بشأن عمليات قتل حدثت في الموصل، ونسبتها المنظمة إلى القوات الحكومية، وقال العبادي إن “هذا غير صحيحة والصحيح أن هناك سكانا محليين قتلوا عناصر من داعش”.

وحمل رئيس حكومة العراق المنظمة، “المسؤولية الكاملة عن أي عملية نزوح، لأن هذه التقارير ترعب المواطنين وتعرض أمنهم للخطر”.

وأكد العبادي أن “التجاوز على حقوق الإنسان لا نسمح به، ويجب أن يكون صفرا”، مبينا أن “أبناء الشعب العراقي موحدون بأفضل ما يكون، وكلهم يقاتلون سوية في خندق واحد”.

بدوره قال رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان العراقي، النائب عن محافظة نينوى، عبد الرحيم الشمري، في تصريح لوسائل الإعلام، إن “الحديث عن قيام القوات الأمنية بانتهاكات لحقوق الإنسان واستهداف المدنيين في نينوى، عار عن الصحة تماما، ولجنة حقوق الإنسان النيابية تتابع عن كثب العمليات العسكرية ولم تسجل أية خروقات”.

وأضاف، أن “تنظيم داعش الإجرامي هو من ارتكب الجرائم والانتهاكات بحق مدنيي الموصل”.

المصدر : RT

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock