العناوين الرئيسيةسياسةعربي ودولي

الحكومة العراقية توجه رسالة حادة للقوات الأمريكية وترفض تماديها

أكدت الحكومة العراقية في بيان صادر عنها اليوم أن ما شهدته الساحة العراقية أمس من قصف أمريكي طال منشآت في العراق بحجة الرد على استهدافات المقاومة العراقية لقواعد الاحتلال الأمريكي يعتبر تصعيدا خطيرا وتجاوزا مرفوضا على السيادة العراقية.
وشددت الحكومة العراقية في بيانها أنها ملتزمة تحت كل الظروف بصيانتها وحفظها والدفاع عنها، وفقاً للواجبات الدستورية والقانونية للحكومة.
ودانت الحكومة في بيانها الاستهداف الأمريكي لمنطقة جُرف النصر، والذي جرى دون علم الجهات الحكومية العراقية، ما يُعد انتهاكاً واضحاً للسيادة، ومحاولة للإخلال بالوضع الأمني الداخلي المستقر.
وأضافت إن “الحكومة العراقية هي المعنية حصراً بتنفيذ القانون، ومحاسبة المخالفين، وهو حق حصري لها، ولا يحق لأية جهة خارجية أداء هذا الدور نيابةً عنها، وهو أمر مرفوض وفق السيادة الدستورية العراقية والقانون الدولي”.
وشددت الحكومة العراقية على أن مهمة التحالف الدولي في العراق هو تقديم الدعم للقوات العراقية من خلال التدريب والتأهيل وتقديم الاستشارة، مؤكدة أن ما جرى يعد تجاوزاً واضحاً للمهمة التي تتواجد من أجلها عناصر التحالف الدولي لمحاربة داعش على الأراضي العراقية؛ لذلك فإنها مدعوة إلى عدم التصرّف بشكل منفرد، وأن تلتزم بسيادة العراق، التي لا تهاون إزاء خرقها بأي شكل كان.

المصدر : الحكومة العراقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock