اقتصاد

الحكومة ترصد 3 مليارات ليرة لإعادة الخدمات للمناطق الصناعية بدمشق وريفها

زار وفد حكومي برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء المناطق الصناعية في القابون والزبلطاني ” كتل التريكو ” والقدم واطلع على الاعمال الجارية لإعادة تأهيل البنى التحتية اللازمة وتزويدها بكافة الخدمات الأساسية “ماء, كهرباء, اتصالات, صرف صحي, فتح الطرق, ازالة الانقاض”.

وبناء على المناقشات مع أصحاب المعامل والصناعيين في هذه المناطق تم توجيه كافة المؤسسات الخدمية لاستكمال تزويد هذه المناطق بالخدمات الأساسية خلال/ 30/ يوما وإعطاء مدة /60/ يوما لكافة المعامل للعودة للعمل والإنتاج واحداث مركز في كل منطقة لمواد البناء ومتطلبات الترميم وتأمين الحراسة للمنشآت وإزالة المخالفات وتقديم التسهيلات الإجرائية والقروض للصناعيين واستكمال فتح الطرقات .

كما تقرر تشكيل فريق عمل لتأمين نقل التجهيزات والآلات اللازمة للمعامل من المناطق المؤقتة وتسهيل منح رخص لاستيراد الآلات والتجهيزات اللازمة لإصلاح وترميم المعامل وفتح مكتب متابعة في كل منطقة للتنسيق بين الصناعيين ومحافظة دمشق.

وبين رئيس مجلس الوزراء ان الحكومة رصدت مبلغ /3/ مليارات ليرة سورية لإعادة كافة الخدمات للمناطق الصناعية بدمشق وريفها وتم صرف مبلغ اولي بقيمة /500/ مليون ليرة سورية وبدأت الخدمات تعود تدريجيا موضحا أهمية مبادرة جميع الصناعيين لتشغيل معاملهم في ظل التسهيلات المقدمة وأعمال التأهيل لتمارس هذه المناطق الدور المنوط بها لدفع العملية الإنتاجية .

من جانبه، أوضح وزير الصناعة مازن يوسف أن الوزارة تعمل لإزالة العوائق وحل المشكلات التي تواجه الصناعيين في حين أشار رئيس مجلس ادارة غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس إلى وجود أكثر من ألف صناعي في هذه المناطق الصناعية وخلال مدة أقصاها 60 يوما سيباشرون الانتاج في منشآتهم.

هناء غانم – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock