عربي ودولي

الحوثي يشنّ هجوماً حاداً على السعودية والإمارات

شنّ زعيم جماعة «أنصار الله» اليمنية عبد الملك الحوثي هجوماً حاداً على كل من السعودية والإمارات، متهماً إياهماً بـ«حمل راية النفاق» واتباع «خط الانحراف والتحريف في الأمة».

وفي كلمة ألقاها، اليوم الإثنين، نقلها موقع «المسيرة نت»، قال الحوثي: «نرى الذين تسلّموا زمام الأمور في الأمة الإسلامية يقفون في صف اليهود المُعادين لها، وفي صف أعداء رسول الأمة ومقدسات الأمة، وهذا مؤشر على خطر كبير يتهدد الأمة».

وأضاف: «النموذج الذي يمثل خط الانحراف والتحريف في الأمة نراه اليوم في النظامين الإماراتي والسعودي»، وأضاف: «السعودية والإمارات تحملان راية النفاق، والولاء والتبعية لأعداء الأمة، ولعب الدور التخريبي داخلها».

وأردف قائلاً: «من يوجّهون الإساءة إلى رسول الأمة بشكل مستمر مرتبطون باليهود الصهاينة وأئمة الكفر أميركا وإسرائيل، والدور الأساس في العداء لأمتنا تقوم به إسرائيل وأميركا، ولديهما أعوانهما في الشرق والغرب».

وقال الحوثي: إن «أولويات المطبّعين تصب في مصلحة أميركا وإسرائيل وهم أصبحوا جنوداً لهما، اليوم يتآمرون على الشعب الفلسطيني بكل وضوح، وعدوانهم على شعب اليمن كان في هذا السياق منذ اليوم الأول، قلنا منذ بداية العدوان إن السعودية والإمارات ومن معهما هم مجرد أدوات لتنفيذ مخططات أميركا وإسرائيل في استهداف الشعب اليمني».

وحول العدوان على اليمن أكد الحوثي أن «البعض كان لا يستوعب أن المُعتدين يتآمرون على اليمن ويريدون احتلاله وأن يمكّنوا الأميركي والإسرائيلي من السيطرة على اليمن».

وأكد الحوثي أنه بات واضحاً أن الخيار والقرار الذي اتخذه أحرار اليمن في التصدي للعدوان والثبات والتمسك بالحرية والاستقلال هو الخيار الصحيح والصائب.

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock