العناوين الرئيسيةسورية

الخارجية الروسية: لافروف وبيدرسون يبحثان غداً الوضع في سورية

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، أن وزير الخارجية سيرغي لافروف سيجري غداً محادثات في موسكو مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية غير بيدرسون حول الوضع في سورية.
وقالت المتحدثة باسم الوزارة، ماريا زاخاروفا، في تصريح للصحفيين، حسبما ذكرت وكالة «سانا»: إن لافروف سيجري محادثات في التاسع عشر من تشرين الثاني مع بيدرسون حول تطورات الوضع في سورية.
وعلمت «الوطن» في وقت سابق من مصادر دبلوماسية غربية في جنيف، أن الجولة الرابعة من اجتماعات لجنة مناقشة الدستور ستبدأ عملها في ٣٠ من تشرين الثاني الحالي، على أن تصل الوفود المشاركة قبل الموعد بيومين لإجراء الفحوصات الطبية الخاصة بفيروس « كورونا».
وقالت المصادر: إن هذه الجولة ستبحث في المبادئ الوطنية، وستستمر لخمسة أيام، وربما تكون الأخيرة هذا العام، على أن يتم استئناف الجولات القادمة مطلع 2021.
وزار بيدرسون دمشق في الخامس والعشرين من الشهر الفائت، حيث عقد اجتماعاً مطولاً مع الراحل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم، واجتماعين مع الرئيس المشترك للجنة مناقشة تعديل الدستور أحمد الكزبري، كما التقى سفير روسيا الاتحادية في سورية الكسندر يفيموف.

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock