سوريةسياسة

الخارجية الروسية: واشنطن تعاقب موسكو على دعمها للحكومة السورية في مكافحة الإرهاب

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن هدف العقوبات الأمريكية الجديدة على بعض الشخصيات الروسية هو معاقبة روسيا على دعمها للحكومة السورية في مكافحة الإرهاب الذي يهدد ليس سورية فقط بل العالم أجمع.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن الوزارة قولها في بيان اليوم إن العقوبات الأمريكية الجديدة التي تم اعتمادها من قبل الرئيس الأمريكي باراك أوباما تضر بالمصالح الأمريكية فقط.

وأضافت الوزارة من الواضح أن القرار الأميركي بشأن توسيع العقوبات ضد روسيا خلال يومين في ظل هجمات دامية في أنقرة وبرلين يظهر للعقلاء الواقفين بمواجهة التهديد الإرهابي أن خطوات واشنطن تدل على فقدان الإحساس بشكل تام ومع ذلك فإن إدارة أوباما المغادرة قامت في السنوات الأخيرة بالبحث وبحماسة عن طرق لمحاولة إلحاق الأذى بموسكو إلا أن هذا لم يحصل كما تشتهي.

وأكدت الخارجية الروسية أن إدارة أوباما مستعدة لدعم أي قوى مدمرة بما في ذلك تنظيم جبهة النصرة الإرهابي في إطار سعيها لتغيير السلطة في سورية رغم ان تنظيم القاعدة الذي تنتمي إليه النصرة ارتكب أسوأ الهجمات الإرهابية في تاريخ الولايات المتحدة.

وقالت الخارجية الروسية على ما يبدو فإن البيت الأبيض ينسى أنه بموجب القانون الأميركي فإن دعم الإرهابيين يعتبر جريمة جنائية خطيرة.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي سيرغى ريابكوف أكد في وقت سابق اليوم أن روسيا لن تسمح للولايات المتحدة بتقويض مصالحها في الشرق الأوسط عن طريق استخدام العقوبات.

يشار إلى أن وزارة المالية الأمريكية كانت أعلنت أمس فرض عقوبات جديدة ضد مصرف تيمب الروسي شملت توسيع العقوبات الفردية ضد كبار أعضاء إدارته لتشمل حتى الآن 10 أشخاص بمن فى ذلك رئيس مجلس الإدارة ميخائيل غاغلويف.

المصدر : وكالات

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock