العناوين الرئيسيةسوريةسياسة

الخارجية السورية تعلق على أحداث القدس المحتلة

أعلنت وزارة الخارجية السورية إدانة دمشق للممارسات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني والأراضي الفلسطينية المحتلة، مؤكدة على حق الشعب الفلسطيني بإنهاء الاحتلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.
وقالت الخارجية في بيان إن: “سلطات الاحتلال وقطعان المستوطنين يواصلون عدوانهم الآثم على الشعب الفلسطيني، ولا يحترمون قدسية المسجد الأقصى وخصوصية أداء المسلمين لشعائر شهر رمضان المبارك”.
وأضافت: “إن اقتحام قطعان المستوطنين وسلطات الاحتلال لباحات المسجد الأقصى وتزامن ذلك مع قيام مستوطنين آخرين بالاعتداء على الفلسطينيين في أحياء الشيخ جراح وباب العامود وسلوان ومنعهم من أداء واجبهم الديني خلال هذا الشهر الفضيل والاعتداء على مساكنهم وسلبها منهم هو بمثابة عدوان وقح وشرس يستدعي مساءلة الحكومة الإسرائيلية عليه أمام مجلس الأمن بصورة عاجلة”.
وشددت الخارجية على إدانة سورية الشديدة للسلوك الهمجي اللاإنساني لسلطات الاحتلال الإسرائيلي ولقطعان المستوطنين المتمردين على سلطة القانون وعلى واجبات والتزامات سلطات الاحتلال إزاء الشعب الفلسطيني والأرض الفلسطينية المحتلة بموجب اتفاقيات جنيف لعام 1949 ولقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية.
وأكدت الخارجية أن إسرائيل خارجة عن القانون وما كانت لتستهتر بالقانون الدولي لولا الدعم الأمريكي غير المحدود لها.

المصدر : وزارة الخارجية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock