العلاقات السورية الصينيةالعناوين الرئيسية

الخارجية الصينية تكرم الطالب السوري زين العابدين وليد علي لتميزه الدراسي والاجتماعي

كرمت وزارة الخارجية الصينية طالب الدكتوراه السوري زين العابدين وليد علي، بنشر مقال على موقعها الرسمي حول تميزه الدراسي والاجتماعي في مجالات عدة وهذه هي المرة الأولى التي يخصص طالب أجنبي في الصين بمقالة من الوزارة.

وأشارت المقالة إلى تميز الطالب زين العابدين منذ أكثر من 12 عاماً في مراحل الدراسة الجامعية والماجستير والدكتوراه كما تحدثت عن الجوائز وبراءات الاختراع التي حصل عليها في العديد من المجالات إضافة إلى ذكر الأنشطة التطوعية المتميزة التي قام بها مع عائلته في فترة انتشار فيروس كورونا.

كما سلطت المقالة الضوء على تأثير الطالب زين العابدين على شريحة كبيرة من المجتمع الصيني والطلاب الأجانب في الصين من خلال حساباته الشخصية على منصات التواصل الاجتماعية الصينية والتي حصلت على أكثر من 90 مليون مشاهدة في الصين.

ولفتت المقالة إلى أن الطالب زين العابدين يعطي الصورة الحقيقية عن الشباب السوري الفعال والمتميز والمحب لوطنه منوهة بالدور الذي لعبه والده الفنان التشكيلي السوري وليد علي ووالدته الصحفية فيروز نصر وإخوته في بناء جسر ثقافي علمي أكاديمي بين المجتمعين الصيني والسوري من خلال النشاطات الثقافية والفنية والأكاديمية المتميزة التي يقومون بها.

يذكر أن طالب الدكتوراه زين العابدين علي يتابع دراسته في التصميم الصناعي فيما إخوته طلبة الدكتوراه علي وزينب يتابعان دراستهما في مجال الإخراج وفنون الميديا والتواصل وتم تكريمهما من قبل عدة وسائل إعلامية متنوعة ومن وزارة التعليم الصينية والعديد من الجهات الأخرى.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock