عربي ودولي

الخارجية الصينية: محاولة إثارة الشقاق بين بكين وموسكو محكومة بالفشل

أكدت وزارة الخارجية الصينية، أن محاولات إثارة الشقاق بين الصين وروسيا محكومة بالفشل، وأن العلاقات بين البلدين يمكن أن تصمد أمام مختلف المخاطر والتحديات.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيان، خلال مؤتمر صحفي حسب وكالة «شينخوا»: «رداً على محاولة دولة معينة لإثارة الشقاق في العلاقات الصينية الروسية، فقد أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مناسبات عدة عن معارضته، منتقداً هذا النوع من السلوك الرامي لنثر بذور الشقاق والفتنة، باعتباره انتهاكاً للقواعد الأساسية للعلاقات الدولية، والذي لا يليق بقوة كبيرة».
وجاءت ملاحظات المتحدث باسم وزارة الخارجية، تعليقاً على تصريحات لافروف الأربعاء الماضي، بأن موسكو لا تخطط للقيام بمناورة ضد التحالف المناهض للصين الذي تقوده الولايات المتحدة.
وأضاف تشاو لي: «بعض الدول تريد إثارة مشاكل غير موجودة أصلاً بين الصين وروسيا»، مؤكداً اتفاق الصين بالكامل مع الموقف الروسي، ومضيفاً: إن الوقائع أثبتت، أنه وتحت التوجيه الإستراتيجي لرئيسي الدولتين، فإن الشراكة التعاونية الإستراتيجية الشاملة بين الصين وروسيا في العصر الجديد مستقرة وقوية ومرنة، ومؤكداً أن هذه العلاقة تزخر بالحيوية والقوة الكبيرة، ما يُمكّنها من الصمود في وجه مختلف أنواع المخاطر والتحديات.
وقال تشاو لي: «تُثمّن الصين المستوى العالي من الثقة السياسية المتبادلة والتعاون الإستراتيجي بين البلدين، كما أنها ستواصل العمل مع روسيا لتحقيق نتائج جديدة في العلاقات بين البلدين».
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock