العناوين الرئيسيةسوريةسياسة

الخارجية تطالب الأمم المتحدة بإدانة العدوان الإسرائيلي على محيط دمشق

طالبت وزارة الخارجية والمغتربين، في رسالتين متطابقتين للأمم المتحدة ومجلس الأمن، بإدانة العدوان الإسرائيلي الأخير الذي استهدف فجر اليوم محيط مدينة دمشق.
وقالت الخارجية إنه “في حوالي الساعة الثانية عشرة و32 دقيقة من فجر اليوم الجمعة 22 تموز 2022، نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدواناً جوياً إجرامياً برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان العربي السوري المحتل استهدف بعض النقاط في محيط مدينة دمشق وأدى هذا العدوان الجبان إلى استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح سبعة آخرين، ووقوع خسائر مادية”.
وأكدت الخارجية على احتفاظ سورية بحق الرد بالوسائل التي يضمنها القانون الدولي، مطالبة الأمم المتحدة ومجلس الأمن بإدانة العدوان.
وقالت الخارجية إن “العدوان الإسرائيلي المتكرر على سورية وعدم قيام مجلس الأمن باتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع استمرار هذا العدوان، وكذلك عدم إدانته يعني غياب مجلس الأمن عن ممارسة مسؤولياته، وعدم قيامه بالحد الأدنى من تنفيذ واجباته في الحفاظ على السلم والأمن في المنطقة والعالم خاصةً أن الاعتداءات الإسرائيلية باتت تعكس استراتيجية واضحة تعتمد القتل والعدوان والتدمير وتتسبب في زيادة مستوى التهديدات والتحديات التي يواجهها العالم اليوم وتُرسخ حالة عدم الاستقرار في المنطقة”.
وأكدت الخارجية أن العدوان الإسرائيلي والاحتلال الأمريكي لشمال شرق سوريا متشابهان ويهدفان معا لمنع الحل السياسي وعرقلة إعادة الأمن والاستقرار إلى سورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock