العناوين الرئيسيةسوريةسياسة

الخارجية: سورية تحتفظ بحقها في الرد على نية أردوغان إنشاء “بؤر متفجرة” داخل أراضيها

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين أن سورية تحتفظ بحقها في اتخاذ ما يلزم من إجراءات للرد على نية رئيس النظام التركي، رجب طيب أردوغان، إنشاء بؤر متفجرة يطلق عليها اسم “مناطق آمنة” في شمال البلاد.
وقالت الوزارة في رسالة للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي إن “ما يقوم به النظام التركي لإنشاء ما يسمى (منطقة آمنة) على الأراضي السورية هو عمل من أعمال العدوان وهو نشاط استعماري تسعى من خلاله حكومة رجب طيب أردوغان إلى إنشاء بؤرة متفجرة داخل سورية”.
وأضافت الخارجية إن “النظام التركي يهدف إلى الاستمرار في رعاية وتسليح وتشغيل تنظيمات إرهابية مسلحة لاستخدامها ضد الشعب السوري بما يخدم الأجندة المتطرفة التي يتبناها النظام التركي والتي باتت تشكل خطراً كبيراً ومستفحلاً على السلم والأمن الإقليميين والدوليين”.
وأكدت أن العدوان والاحتلال والتطهير الديموغرافي هو التوصيف القانوني والواقعي الوحيد الذي ينطبق على الوجود التركي غير الشرعي في الأراضي السورية، مشددة على حق سورية في الاحتفاظ بحقها لاتخاذ كل ما يلزم من إجراءات ينص عليها الميثاق والقانون الدولي من أجل إنهاء ممارسات العدوان والاحتلال والتطهير العرقي التي يرتكبها النظام التركي.

المصدر : وزارة الخارجية والمغتربين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock