سوريةسياسة

الخارجية: عرقلة “التحالف الدولي” للجهود الحقيقية بمحاربة “داعش” تؤكد دوره المشبوه

دعت دمشق مجلس الأمن إلى التحرك الفوري لوقف الجرائم التي يرتكبها “التحالف الدولي” غير المشروع بحق المدنيين الأبرياء والحيلولة دون ارتكابه المزيد من الجرائم والاعتداءات على الشعب السوري.

ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” عن وزارة الخارجية في رسالة وجهتها إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن قولها إن “استمرار طيران “التحالف الدولي” في سعيه المحموم لعرقلة انتصارات الجيش العربي السوري وحلفائه على تنظيم “داعش” الإرهابي يؤكد دوره المشبوه وخطره على الجهود الحقيقية لمحاربة التنظيم التكفيري”.

وتابعت الخارجية “إن الحكومة السورية تعبر عن إدانتها الشديدة لاعتداءات “التحالف الدولي” وجرائم الحرب التي يرتكبها بحق المدنيين وعن احتجاجها على غض الكثير من الاطراف التي تدعي الحرص على سيادة القانون وحقوق الانسان الطرف عن مجازر هذا “التحالف” في محافظتي الرقة ودير الزور وتعتبر عدم نأي بعض الدول الاطراف فيه بنفسها عن هذه الجرائم بمثابة الاشتراك فيها”.

ولفتت الخارجية إلى أن الحكومة السورية تدعو مجلس الأمن إلى التحرك الفوري لوقف الجرائم الوحشية التي يرتكبها هذا “التحالف” غير المشروع بحق المدنيين الابرياء والحيلولة دون ارتكابه المزيد من الجرائم والاعتداءات على الشعب السوري وعلى سيادة سورية وسلامة اراضيها.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock