عربي ودولي

الخامنئي: خيانة الإمارات لن تدوم طويلاً وسيلحقهم العار للأبد

وصف قائد الثورة الإسلامية في إيران، آية اللـه السيد علي الخامنئي، اليوم الثلاثاء، قرار الإمارات بتطبيع العلاقات مع إسرائيل بالخيانة.
وقال الخامنئي، في كلمة نقلها حسابه على «تويتر» حسبما ذكرت وكالة «إرنا»: إن «الإمارات العربية المتحدة خانت العالم الإسلامي، والشعوب العربية، وبلدان المنطقة وفلسطين أيضاً، طبعاً لن تستمرّ هذه الخيانة طويلاً، لكنّ وصمة عارها ستبقى على جباههم، آمل أن يصحو الإماراتيون سريعاً ويعوضوا الخطوة التي قاموا بها».
وأشار الخامنئي إلى أن الإمارات مهدت لدخول الصهاينة إلى المنطقة ونسيت قضية فلسطين وهي قضية اغتصاب وطن.
وأكد أنه في الوقت الذي يتعرض الشعب الفلسطيني لضغوط شديدة من جميع الجهات، فإن الإمارات تعمل مع الإسرائيليين والعناصر الأميركية الشريرة مثل هذا اليهودي في عائلة ترامب (صهر الرئيس جاريد كوشنر)، ضد مصالح العالم الإسلامي، وتتعامل بقسوة مع العالم الإسلامي.
واستدعت وزارة الخارجية الإماراتية القائم بالأعمال في سفارة إيران في أبو ظبي، وسلمته مذكرة احتجاج على التهديدات الإيرانية تجاه دولة الإمارات، معتبرة أنها تحمل تداعيات خطرة على الأمن والاستقرار في منطقة الخليج.
يأتي ذلك بعد تصريحات للرئيس الإيراني حسن روحاني، حذر فيها الإمارات «من فتح أبواب المنطقة لدخول الكيان الصهيوني، وإن فعلت فسيكون لنا معها حساب آخر وتصرف مختلف»، فيما قال رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية، الجنرال محمد باقري، إن «نهج طهران تجاه الإمارات سيتغير بعد اتفاقها مع إسرائيل، عدو طهران اللدود، بشأن تطبيع العلاقات».
وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب في الثالث عشر من آب الماضي التوصل إلى ما يسمى «اتفاق سلام» تاريخي بين إسرائيل والإمارات برعاية أميركية، قائلاً على حسابه الرسمي بـ«تويتر»: «انفراجة كبيرة اليوم! اتفاقية سلام تاريخية بين صديقينا العظيمين، إسرائيل والإمارات».
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock