محلي

الخطيب يدشن مركز هاتف «سناء محيدلي» في حلب بسعة 20 ألف خط

دشن وزير الاتصالات والتقانة إياد الخطيب اليوم الإثنين وبمناسبة الذكرى الخمسين للحركة التصحيحية مركز هاتف «سناء محيدلي»، الذي يخدم الأحياء الشرقية من مدينة حلب مع منطقة القاطرجي الصناعية وبسعة 20 ألف خط هاتفي إثر إعادة تأهيله على يد خبرات وطنية بعد تدميره وتخريبه من الجماعات الإرهابية.

وشدد الخطيب في تصريح للصحفيين خلال تدشين المركز، بحضور محافظ حلب حسين دياب ومدير عام مؤسسة الاتصالات سيف الدين حسن ومدير عام المؤسسة السورية للبريد حيان مقصود، على أن إعادة تأهيل المركز الهاتفي يعد «رسالة مهمة بأننا سنعيد ما دمره الإرهاب وتأكيد عودة دوران عجلة الحياة الاقتصادية والاجتماعية لمحافظة حلب، وخصوصاً أن المركز كان قد تعرض للتخريب والتدمير بسبب الأعمال الإرهابية المسلحة».

وأشار الخطيب إلى أن المركز يتسع الآن لـ20 ألف خط هاتفي، وسيتم بدءاً من يوم غد الثلاثاء تشغيل خدمة الإنترنت من خلال 1024 بوابة جاهزة لوضعها في الخدمة، وهو يخدم العديد من المناطق السكنية في الأحياء الشعبية إلى جانب المنطقة الصناعية في القاطرجي».

ولفت إلى أن خطة الوزارة تقضي تأهيل المزيد من المراكز الهاتفية في المدينة والريف: والاستفادة من التجهيزات القديمة في المراكز المدمرة في عملية إعادة التأهيل، وهو ما يسهم بتوفير الكثير من الأموال.

بعدها، جال وزير الاتصالات والتقانة في صالة خدمة المواطن في حي الجميلية التابعة لمديرية البريد، والتي تستمر فيها أعمال الصيانة وستكون جاهزة للعمل مطلع العام القادم، على أن تقدم الخدمات البريدية والحوالات المالية الفورية إضافة إلى عدد من الخدمات المدنية.

ثم التقى الوزير مع العاملين في مديرية بريد حلب، واستعرض مع مدير البريد صلاح الدين بشير ومدير اتصالات حلل أنور رحمون المشاريع التي يجري تنفيذها في المحافظة لإعادة تأهيل المكاتب البريدية والمراكز الهاتفية ونسب الإنجاز فيها.

خالد زنكلو- حلب

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock