محلي

الدائري الجنوبي في حلب “منوّر”

أنهت دائرة الإنارة العامة في مجلس مدينة حلب إزالة الأعمدة المتضررة بفعل الإرهاب على طريق الدائري الجنوبي، الذي يعد من أهم محاور السير في الأحياء الشرقية من المدينة، وركبت أعمدة إنارة جديدة تعمل بالطاقة الشمسية تمهيدا لإنارة الطريق الحيوي.

وقال مصدر في مجلس مدينة حلب لـ “الوطن أون لاين” إن دائرة الإنارة فيه ستزود الأعمدة في وقت قريب بالألواح الشمسية وأجهزة ليدات البطاريات وغيرها من تجهيزات الإنارة بالطاقة البديلة لتركيبها وإضاءة الطريق ليلا والممتد من جسر الحج، الذي تجري أعمال صيانته على قدم وساق، مرورا بمستديرة الصالحين فحي الشهار وحتى مستديرة الصاخور على مسافة نحو ١٢ كيلو متر.

ويشهد طريق الدائري الجنوبي، الذي يخترق معظم الأحياء الجنوبية الشرقية من حلب ويلتف حول بعضها، حركة مرورية كثيفة بعد عودة أكثر من ٦٠٠ ألف نسمة من سكان الأحياء الشرقية إليها بعد تطهيرها من الإرهاب نهاية العام ٢٠١٦.

ويلتقي طريق الدائري الجنوبي بنظيره الدائري الشمالي، الذي انتهت أعمال إنارته بالطاقة الشمسية قبل ثلاثة أشهر، عند مستديرة الصاخور حيث الطريق المؤدي الى مطار حلب الدولي، المنار هو الآخر بالطاقة البديلة، والمتفرع عنه طريق الرقة والحسكة ومنبج وجرابلس والباب.

وتحتاج الأحياء الشرقية من حلب الى حوالي ٥ سنوات لإيصال التيار الكهربائي اليها بالكامل بمعدل ٢٠ بالمئة من مساحة أحيائها سنويا اعتبارا من مطلع العام الجاري.

وسبق لدائرة الإنارة العامة أن أضاءت بالطاقة الشمسية الكثير من المستديرات والجسور والأنفاق والشوارع الحيوية بمساعدة منظمات دولية مثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الذي يقدم أعمدة الإنارة التي تعهد بتوفير ١٠٠٠ عمود منها لأحياء شرق المدينة.

وتم يوم أمس البدء بنزع أعمدة الإنارة العامة المتضررة في المحور الممتد من دوار جسر الحج باتجاه دوار الصالحين ووصولاً إلى دوار الشعار ثم دوار الصاخور، حيث تم تركيب أعمدة إنارة جديدة تعمل بالطاقة الشمسية في المحور المذكور أعلاه، وسيتم تركيب بقية التجهيزات من ألواح شمسية وأجهزة ليدات البطاريات وغيرها فور ورودها إلى دائرة الإنارة العامة في مجلس مدينة حلب.

حلب- خالد زنكلو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock