محلي

“الداخلية” تمدد وقف منح إجازات السوق إلى نهاية الشهر الحالي.. عوض: دخول الأشخاص بطرق غير شرعية من لبنان يكاد يكون معدوماً

كشف رئيس فرع المرور في ريف دمشق عبد الجواد عوض أن وزارة الداخلية مددت وقف منح إجازات السوق إلى نهاية الشهر الحالي سواء تجديدها أم منحها لأول مرة ذلك لمنع تجمع المواطنين وذلك ضمن الإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وفي تصريح لـ”الوطن” أعلن عوض أن حركة الأشخاص القادمين بطرق غير  شرعية من لبنان إلى سورية تكاد تكون معدومة تقريباً حالياً في ريف دمشق، مؤكداً أن هناك دوريات لمراقبة الحدود سواء من أقسام الشرطة في تلك المناطق ومن الأمن الجنائي  بشكل دقيق وضبط اي حالة وتقديمها إلى القضاء وبالتالي الحدود مضبوطة.

وفيما يتعلق بموضوع مخالفات حظر التجوال أكد عوض أن هناك التزاماً بنسبة ٩٠ بالمئة من المواطنين، مشيراً إلى تسجيل بعض المخالفات لكن أصبحت قليلة مقارنة بأول أيام تطبيق الحظر.

وأرجع عوض تراجع المخالفات إلى الوعي لدى المواطنين وأن هذا الحظر لمصلحتهم، لافتاً إلى بعض الاستثناءات التي تسمح للبعض بالتنقل أثناء الحظر منها الكوادر الطبية ونقل المواد الغذائية الرئيسة والزراعية وغيرها من المسموح لها بالتجول.

ولفت عوض إلى أن حركة نقل المنتجات الزراعية من الريف إلى سوق الهال في المدينة خفيفة.

محمد منار حميجو- الوطن

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock