اقتصاد

الدالي: أكثر من 100 طن من المنتجات السورية صرفت في الأسواق العراقية خلال أيام

أكد مدير عام هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات مهدي الدالي “أن مشاركة سورية في معرض بغداد الدولي، المقام حاليا، فتحت آفاقا واسعة للتجار والصناعيين السوريين لتسويق منتجاتهم في الأسواق الدولية”.

وبين الدالي، العائد من بغداد اليوم بعد مشاركته في معرضها الدولي، “أن قرار الحكومة ممثلا بوزارة الاقتصاد بدعم التجار والصناعيين وتأمين الشحن المجاني قد بدأ يقطف ثماره من خلال المشاركة وتصريف أكثر من 100 طن من المنتجات السورية بما فيها الألبسة والأقمشة والعباءات والمفروشات والشراشف والحصر والشامبو والصابون والصبغات وغيرها من المواد”، لافتا إلى دور السفارة السورية في العراق في استقطاب وتشجيع التجار العراقيين للتوجه إلى المنتج السوري.

وقال الدالي: “لم يكن يتوقع الجميع أن يكون هناك صناعة سورية في ظل ما تشهده البلاد من حرب إرهابية مستمرة منذ عدة سنوات، إلا أن المنتج السوري لا يضاهيه أي منتج آخر في جودته”.

وأضاف الدالي “إن التجهيز لمعرض البيع المباشر المقرر إقامته في بغداد في الشهر القادم يتم على قدم وساق، وهناك العديد من الشركات تتقدم يوميا للمشاركة في المعرض وصل عددها حتى الآن إلى 100 شركة من مختلف القطاعات”.

وأكد أن مشاركة الشركات السورية في معرض البيع المباشر سيكون بمثابة نافذة لتصريف المنتج السوري، “وهناك العديد من الشركات تقوم بمراسلتنا لحجز مساحة بمعرض بغداد للبيع المباشروالذي سيقام أيضا بنفقة مجانية لشحن كافة المنتجات”، مبينا أهمية المعرض الاقتصادية لإعادة فتح الأسواق العراقية أمام المنتجات السورية وخاصة بعد غياب سبع سنوات وبما ينعكس إيجابا وبالمنفعة الاقتصادية المشتركة لكلا الطرفين، خاصة وأن العراق يعتمد اعتماداً كلياً على المنتج السوري، والوزارة تعول على هذا المعرض لكونه فرصة ذهبية للمنتج الوطني.

يذكر أن معرض بغداد الدولي الذي بدأ في الـ 21 من الشهر الجاري ينهي فعاليته يوم غد وشاركت فيه 18 دولة و400 شركة محلية وعربية ودولية من بينها 20 شركة سورية.

هناء غانم – الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock