من الميدان

الدفاعات الجوية السورية تتصدى لثلاث غارات “إسرائيلية” على القطيفة بريف دمشق

أعلنت القيادة العامة للجيش السوري عن اعتداء العدو الإسرائيلي بغارات الطيران والصواريخ على أحد المواقع العسكرية في منطقة القطيفة بريف دمشق، فيما تصدت الدفاعات الجوية السورية لهذه الغارات وأسقطت عدة صواريخ.

وفي بيان للقيادة العامة قالت فيه أن طيران العدو الإسرائيلي اعتدى فجر الثلاثاء بالصواريخ من فوق الأراضي اللبنانية حيث تصدت الدفاعات الجوية للغارة مصيبة إحدى الطائرات، ليعود الاحتلال بعد حوالي نصف ساعة ويكرر الاعتداء بصاروخين أرض أرض من الجولان المحتل أسقطتهما أيضا الدفاعات الجوية.

وللمرة الثالثة بعد ساعة من الاعتداء الثاني أطلق العدو 4 صواريخ من منطقة طبريا المحتلة تصدت الدفاعات الجوية لأحدها بينما سقط 3 آخرون قرب أحد المواقع العسكرية بالقطيفة مسببا أضرارا مادية.

وأكدت القيادة أن هذا العدوان يأتي لدعم الميليشيات المسلحة التي يحاربها الجيش السوري ويتقدم على حسابها ويحرر أراض من سيطرتها في عدة مناطق بسورية.

وفيما يلي بيان القيادة العامة للجيش السوري:

قام طيران العدو الصهيوني عند الساعة /2,40د / فجر اليوم بإطلاق عدة صواريخ من فوق الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة القطيفة بريف دمشق وتصدت لها وسائط دفاعنا الجوي وأصابت إحدى الطائرات .

وفي الساعة / 3,04 د / كرر العدو الإسرائيلي عدوانه بإطلاق صاروخين أرض – ارض من منطقة الجولان المحتل تصدت لهما وسائط دفاعنا الجوي وأسقطتهما.

وعند الساعة / 4,15 د/ عاود طيران العدو الصهيوني عدوانه بإطلاق/ 4/ صواريخ من منطقة طبريا داخل الأراضي المحتلة تصدت لها وسائط دفاعنا الجوي ودمرت صاروخاً وسقط الباقي قرب أحد المواقع العسكرية ما أدى إلى وقوع خسائر مادية.

يأتي هذا العدوان السافر ليؤكد من جديد دعم إسرائيل للمجموعات الإرهابية المسلحة في سورية ومحاولاتها اليائسة لرفع معنوياتها المنهارة أثر الضربات الموجعة التي تتلقاها في منطقة حرستا بالغوطة الشرقية بريف دمشق والانتصارات الساحقة التي يحققها الجيش العربي السوري في إدلب.

القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة إذ تجدد تحذيرها من التداعيات الخطيرة لمثل هذه الأعمال العدوانية وتحمل إسرائيل كامل المسؤولية عن تبعاتها تؤكد جهوزيتها الدائمة للتصدي لهذه الاعتداءات ومواصلة الحرب ضد التنظيمات الإرهابية وبتر أذرع إسرائيل الإرهابية وإعادة الأمن والاستقرار إلى جميع أراضي الجمهورية العربية السورية.

المصدر : وزارة الدفاع السورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock