عربي ودولي

الدفاع الروسية: استنتاجات الصحة العالمية لا ترضي واشنطن

أعلنت الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن واشنطن لا ترضيها استنتاجات منظمة الصحة العالمية حول أسباب تفشي جائحة فيروس كورونا.

وفي مؤتمر صحفي له، قال قائد قوات الحماية من الأسلحة الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية في وزارة الدفاع الروسية، الجنرال إيغور كيريلوف: “إن الولايات المتحدة ليست راضية عن استنتاجات لجنة خبراء منظمة الصحة العالمية حول أسباب تفشي جائحة فيروس كورونا. من الواضح أنها تريد أن تكون لديها أداة أكثر ولاء وإشرافا للتحقيق في تفشي الأمراض المعدية”.

وأضاف: “لتحقيق هذا الهدف اقترحت منظمة أمريكية غير حكومية إنشاء آلية موحدة للتحقيق في الحوادث البيولوجية تحت رعاية الأمم المتحدة”.

وتابع الجنرال الروسي: “وفق فكرة الأمريكيين سيملي الهيكل الجديد الفراغ بين آلية الأمين العام للتحقيق في الاستخدام المزعوم للأسلحة البيولوجية والتحقيقات التي تجريها منظمة الصحة العالمية”، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة تقترح – قياسا على آلية الأمين العام للأمم المتحدة – إعداد قائمة للخبراء الذي سيعتمد عملهم على مبادئ عمل البعثة لتقصي الحقائق العاملة في إطار منظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

وفي ختام المؤتمر، عبر كيريلوف عن اعتقاده أن هذا سيسمح لاحقا بإعطاء هذه الآلية طابعا إلزاميا وسيمنح الدول الغربية الفرصة لـ “تحديد” المذنبين حسب رغبتهم.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock