سوريةسياسة

الدفاع الروسية: الإرهابيون يعدون لهجوم كيميائي حقيقي ضد المدنيين في إدلب

حذرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، من ارتكاب المجموعات الإرهابية مجزرة بحق المدنيين في إدلب عبر استخدام السلاح الكيميائي لاتهام الجيش العربي السوري بارتكابها.

ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” عن مركز التنسيق الروسي في حميميم التابع لوزارة الدفاع الروسية قوله في بيان “إن الإرهابيين يعدون لهجوم كيميائي حقيقي ضد المدنيين في إدلب تمهيدا لتحميل الجيش السوري المسؤولية عنه فيما بعد”.

وكشف المركز عن معلومات موثوقة حصل عليها من مصادر داخل محافظة إدلب عن إنهاء فرق تلفزيونية تابعة لفضائيات عربية وقناة إخبارية أمريكية تصوير9مقاطع مسجلة لتمثيلية “استخدام الكيميائي” في مدينة جسر الشغور حيث سيعمد إرهابيو “الخوذ البيضاء” و”جبهة النصرة” إلى اختيار تسجيلات منها لتسليمها للأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية فيما بعد.

وأوضح المركز أن إرهابيي “الخوذ البيضاء” يتدربون يوميا منذ الأحد الماضي في مدينة خان شيخون على تصوير مسرحية “الهجمات الكيميائية” بمشاركة الأطفال، مؤكدا أن الإرهابيين اختطفوا 22 طفلا مع ذويهم من ريف حلب ومجموعة من الأيتام للمشاركة في المسرحية المفبركة.

وكشف المركز عن مشاركة إرهابيي ما يسمى “حراس الدين” في المسرحية الكيميائية من خلال تحضير أماكن لتفجير عبوات تحتوي على مواد كيميائية سامة أثناء تصوير تسجيل لهجوم كيميائي مزعوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock