سوريةسياسة

الدفاع الروسية: الفضل في دحر “داعش” من سورية يعود للقيادة والجيش السوريين

عبرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، عن دهشتها لامتعاض وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان الذي اعتبر أنه “من غير المبرر أن تحتكر موسكو النصر على داعش في سورية”، حسب قوله.

ونقلت “روسيا اليوم” عن وزارة الدفاع الروسية قولها في تعليق بهذا الصدد إن “الفضل في دحر داعش في سورية يعود بالدرجة الأولى إلى القيادة والجيش السوريين”.

وتابعت “بودنا التذكير في هذه المناسبة بأن الجيش السوري قد حرر مئات المدن والبلدات السورية من إرهابيي “داعش” وأعاد جميع الأراضي السورية عمليا إلى سيطرة السلطة الشرعية مدعوما من القوات الجوية الفضائية الروسية”.

مبينة أن “قوات التحالف الدولي ركزت في هذه الأثناء على العمل ضد القوات الحكومية السورية، حتى وصل بها الأمر إلى قصف مواقعها بالطيران في دير الزور”، مؤكدة أن “النتائج الأولى التي حققها التحالف الدولي طيلة 3 سنوات على حشده، تجسدت في القضاء على مدينة الرقة السورية وسكانها بالقصف الجوي المكثف”.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أن “التحالف الدولي المذكور، قد أتاح لنواة تنظيم داعش الرحيل عن الرقة والالتحاق بفلول التنظيم في دير الزور”، وعليه، فإن “الدور الإيجابي الوحيد الذي قد يحسب لهذا التحالف في سورية، هو عجزه عن تدمير باقي مدن سورية بالقصف الجوي المكثف أسوة بالرقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock