العناوين الرئيسيةسورية

الدفاع الروسية تؤكد المعلومات حول اعتراض القوات الأمريكية لجنرال روسي في سورية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن حادث اعتراض القوات الأمريكية جنرالا روسيا قرب مدينة منبج بريف حلب وقع منذ 14 شهرا، داعية الولايات المتحدة لعدم تأجيج الوضع بشكل مصطنع.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان، “الحادث الذي أشار إليه مسؤولون أمريكيون وقع منذ نحو 14 شهرا في منطقة مدينة منبج السورية التي خضعت لسيطرة ثلاثية، حيث تواجدت فيها قوات ما يسمى بالتحالف ضد الإرهاب بقيادة الولايات المتحدة، والوحدات الكردية، والقوات الحكومية السورية”.

ولفت البيان إلى أنه “كان على جميع الأطراف الناشطة على الأرض في تلك الفترة أن تنسق دائما كل أعمالها لاستبعاد وقوع حالات نزاع”، مضيفا “لهذا السبب يمثل الحادث الذي تحدث عنه المسؤولون الأمريكيون مثالا واضحا لفعالية القنوات القائمة للتنسيق بين عسكريي البلدين في سورية”.

وأضافت وزارة الدفاع الروسية “نعتقد مع ذلك أن التأجيج المصطنع للوضع من قبل بعض المسؤولين في البنتاغون حول حادث عمل أثناء تنفيذ مهمات الدوريات لا يسهم في إرساء الاستقرار في الواقع بل يحول دون قيام العسكريين بعملهم”.

وأكدت الوزارة على أن العلاقات بين العسكريين الروس والأمريكيين في سورية “طبيعية ومهنية تماما”.

ويوم الخميس، تحدث المبعوث الأمريكي الخاص إلى سورية جيمس جيفري، عن حادث “اعتراض” لواء روسي في محيط مدينة منبج قبل أكثر من عام. وذكر الدبلوماسي الأمريكي، الذي لم يكشف عن تفاصيل الحادث، أن الموضوع تمت تسويته بنجاح “عبر قنوات عسكرية”.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock