عربي ودولي

الدفاع الروسية تسقط 30 مسيرة أوكرانية وقوات دونيتسك تمشط “آزوفستال”

أعلنت الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، إسقاط 30 مسيّرة أوكرانية “بيرقدار” خلال عملية جديدة فاشلة من قوات نظام كييف لاستعادة جزيرة زمييني الاستراتيجية قبالة أوديسا، في وقت باشرت فيه قوات “دونيتسك” تمشيط مناطق مصنع “آزوفستال” بحثا عن المقاتلين النازيين.

وفي تصريح له، قال اللواء إيغور كوناشينكوف المتحدث باسم الوزارة: “أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية طائرة “بيرقدار تي بي 2″ بعد ظهر اليوم في منطقة جزيرة زمييني الاستراتيجية، وبذلك فقد نظام كييف خلال الأيام الثلاثة الماضية 30 طائرة بدون طيار فقط في المنطقة المذكورة”.

وأضاف: “شاركت جميع الطائرات المسيرة في العملية الفاشلة لنظام كييف للاستيلاء على جزيرة زمييني عشية 9 مايو، عيد النصر في الحرب الوطنية العظمى”، مشيراً إلى أن الجنود الروس عثروا اليوم على 3 جثث أخرى للنازيين الأوكرانيين جرفتهم المياه من البحر إلى الشاطئ، فيما لا تزال 27 جثة لمقاتلي القوات الخاصة الأوكرانية والنازيين على الجزيرة.

كما لفت إلى أنه في سياق محاولة الاستيلاء على الجزيرة، فقد نظام كييف ثلاث قاذفات من طراز (Su-24) ومقاتلة (Su-27)، و10 مروحيات، و3 زوارق هجومية مدرعة “سينتور”.

وفي سياق متصل، باشرت قوات دونيتسك الشعبية تمشيط مناطق مصنع “آزوفستال” بماريوبول، بحثا عن مقاتلي “كتيبة آزوف” النازية الأوكرانية الذين يحاولون فك الحصار عنهم، والتواري في مناطق المصنع المترامية.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock