عربي ودولي

الدفاع الروسية تعلن إحباط محاولة تسلل أوكرانية إلى أراضيها

أعلنت الدفاع الروسية، اليوم الإثنين، إحباط محاولة مجموعتين من المسلحين الأوكرانيين اختراق أراضي مقاطعة بيلغورود الروسية.

وفي بيانها اليومي عن سير العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، قالت الوزارة: “في إطار محاولات نظام كييف المستمرة لتنفيذ أعمال إرهابية ضد السكان المدنيين في المناطق الحدودية الروسية، حاول إرهابيون في حوالي الساعة الواحدة بعد ظهر الأحد، وتحت غطاء قصف مدفعي مكثف على أهداف مدنية، عبور نهر سيفرسكي دونيتس والإنزال على أطراف قرية نوفايا تافولجانكا في مقاطعة بيلغورود”.

وأضاف البيان: “تم تدمير التشكيلات الإرهابية لنظام كييف بضربات جوية ومدفعية نفذتها وحدات حماية الحدود التابعة للمنطقة العسكرية الغربية.. حيث قتل ما لا يقل عن 10 إرهابيين ودمر قاربان وعربة مدرعة”.

وأشار البيان إلى أن القوات الروسية تمكنت من قمع 5 فصائل لمدافع الهاون وتدمير راجمة صواريخ “غراد” أوكرانية قرب مدينة فولتشانسك في مقاطعة خاركوف، إضافة إلى 2 من المدافع ذاتية الحركة Krab بولندية الصنع، والتي كانت كلها تستخدم لقصف الأراضي الروسية، لافتاً إلى أنه خلال محاولته الفاشلة لتنفيذ هجوم واسع النطاق على محور جنوب دونيتسك الأحد تكبد الجيش الأوكراني خسائر كبيرة، حيث قتل هناك ما يصل إلى 300 من جنوده وتم تدمير 16 دبابة و26 مدرعة و14 مركبة.

وبحسب البيان فأن إجمالي الخسائر البشرية للقوات الأوكرانية خلال اليوم الماضي بلغ نحو 900 جندي، بعد مقتل 90 جنديا على محور كوبيانسك، و65 على محور كراسني ليمان، و425 على محور دونيتسك، و20 على محور خيرسون، مؤكداً تحييد 5 مجموعات تخريب واستطلاع أوكرانية على محور كوبيانيم وأخرى على محور كراسني ليمان.

كما لفت البيان إلى تدمير مدفع ذاتي الحركة من طراز “أكاتسيا”، وآخر من طراز “نونا-إس” وكذلك واحد من طراز Panzerhaubitze 2000 ألماني الصنع، و2 من مدافع الهاوتزر من طراز “مستا-بي”، و2 آخران من طراز “دي-30” وواحد من طراز “دي-20″، إضافة إلى راجمة صواريخ “غراد”، مشدداً على تدمير مستودع ذخيرة للقوات الأوكرانية في كل من خاركوف ودونيتسك وخيرسون.

ونوه البيان إلى إصابة 98 وحدة مدفعية أوكرانية في مواقع إطلاق النار وقوات ومعدات عسكرية في 104 مناطق بضربات جوية وصاروخية ومدفعية روسية، مؤكداً إسقاط طائرة أوكرانية من طراز “سو-27″ في دونيتسك و13 طائرة بدون طيار، واعتراض 8 قذائف من راجمات الصواريخ HIMARS و”أوراغان”

هذا وتجدر الإشارة إلى أن مجموع ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة بلغ 433 طائرة، و236 مروحية، و4486  طائرة بدون طيار، و424 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و9431 دبابة ومدرعة أخرى، و1114 راجمة صواريخ، و5009 قطع من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، و10688 مركبة عسكرية خاصة.

المصدر: وكالات

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock