عربي ودولي

الدفاع الروسية تعلن إسقاط مقاتلتين أوكرانيتين ومروحية  

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، إسقاط مقاتلتين تابعتين لسلاح الجو الأوكراني من طراز “سو-25″ و”ميغ-29” ومروحية من طراز “مي-8” في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وفي بيانها اليومي، قالت الدفاع الروسية: “إن القوات المسلحة ألحقت اضرارا بنيران متراكمة ضد نقاط تمركز الأفراد والمعدات العسكرية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق بلدات سينكوفكا وكيسلوفكا وبيريستوفويه بمنطقة خاركوف ونوفوسيلسكويه بجمهورية لوغانسك الشعبية”، مشيرة إلى تصفية مجموعة تخريب واستطلاع معادية في منطقة خاركوف، وبلغت الخسائر غير القابلة للتعويض للقوات المسلحة الأوكرانية في هذا الاتجاه أكثر من 50 جنديا، ومركبتي قتال مشاة وثلاث مركبات.

وأضافت: “وفي اتجاه كراسنوليمان، ألحقت الضربات الجوية ونيران المدفعية هزيمة بوحدات العدو في مناطق بلدات ستيلماخوفكا ونيفسكويه وغريغوروفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، ولوزوفايا بمنطقة خاركوف، وتم تصفية أكثر من 60 جنديا أوكرانيا و3 مدرعات قتالية و3 شاحنات نصف نقل”.

وتابعت الوزارة: “وفي اتجاه دونيتسك، واصلت القوات الروسية عملياتها الهجومية، فيما تم إلحاق أضرار حريق شاملة بوحدات القوات المسلحة الأوكرانية على طول الجزء الكامل من خط التماس، وبلغت خسائر العدو خلال الـ 24 ساعة الماضية أكثر من 80 جنديا و3 مركبات قتال مشاة ومدرعة لنقل الجنود و4 مركبات”.

ولفتت الدفاع الروسية إلى أن الوحدات الروسية نفذت قصفا ناريا على نقاط تمركز الأفراد والمعدات العسكرية في منطقة بلدة نوفوميخايلوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، إضافة إلى تدمير مجموعتي تخريب واستطلاع تابعتين للقوات المسلحة الأوكرانية شمال بلدتي بافلوفكا وشيفتشينكو بجمهورية دونيتسك الشعبية، حيث تم تصفية أكثر من 40 جنديا أوكرانيا ومدرعتي قتال و3 شاحنات نصف نقل خلال الـ 24 ساعة الماضية.

كما اشارت إلى تعرض 89 وحدة مدفعية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مواقع إطلاق النيران ومناطق تمركز الأفراد والمعدات العسكرية للعدو في 126 مقاطعة إلى القصف من قبل الطيران العملياتي والتكتيكي وقوات الصواريخ والمدفعية، مؤكدة تدمير 3 مستودعات للذخيرة وأسلحة الصواريخ والمدفعية للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق نوفوميخايلوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، ولوزوفايا بمنطقة خاركوف.

وبحسب الدفاع الروسية فأنه خلال الـ 24 ساعة الماضية دمرت أنظمة الدفاع الجوي 8 طائرات مسيرة في جمهورية لوغانسك الشعبية ومنطقة خاركوف، بالإضافة إلى اعتراض 10 صواريخ من راجمات “هيمارس” و”أوراغان” في جمهورية دونيتسك الشعبية ومنطقة زابوروجيه.

وإجمالا، ومنذ بداية العملية العسكرية الخاصة بأوكرانيا تم تدمير ما يلي:” 367 طائرة، 200 مروحية، 2856 طائرة بدون طيار، 400 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، 7460 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، 972 راجمة صواريخ متعددة، 3793 قطعة مدفعية ميدانية وقذائف هاون، 7978 مركبات عسكرية خاصة”.

المصدر: الدفاع الروسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock