العناوين الرئيسيةعربي ودولي

الدفاع الروسية تعلن إسقاط 12 مسيرة أوكرانية وتصفية 500 مسلح

أفادت الدفاع الروسية بتدمير 12 مسيرة أوكرانية وصواريخ أمريكية وبريطانية ومراكز قيادة أوكرانية ومستودعات أسلحة وتصفية نحو 500 مسلح على كافة المحاور خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وفي بيانها اليومي، اليوم السبت، عن سير العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، قالت الوزارة: ” الدفاعات الروسية أسقطت 12 مسيرة أوكرانية في لوغانسك ودونيتسك وزابوروجيه. واعترضت صاروخي كروز بعيدي المدى من طراز Storm Shadow ، وتسع عشرة صواريخ HIMARS وصاروخين HARM مضادين للرادار”.

وأضافت: ” واستهدفت القاوت الروسية مراكز قيادة للواءين الميكانيكيين 24 و45 للقوات الأوكرانية في دونيتسك”.

وفيما يلي أبرز ما اجاء في بيانها اليومي:

  • في محور كوبيانسك، تم إحباط أعمال مجموعة تخريب واستطلاع أوكرانية في لوغانسك، وتصفية أكثر من 45 جنديا أوكرانيا وتدمير مدافع هاوتزر Msta-B بالإضافة إلى تدمير رادار مضاد للبطارية AN / TPQ-50 أمريكي الصنع ومستودع ذخيرة للواء الميكانيكي 92 للقوات الأوكرانية بالقرب من ستيلماخوفكا في لوغانسك.
  • في محور كراسني ليمانسك، تم تصفية نحو 60 جنديا أوكرانيا بالإضافة إلى تدمير مدفعين من طراز D-30 ومدفع Gvozdika ذاتية الدفع.
  • في محور دونيتسك تم تصفية أكثر من 260 جنديا أوكرانيا، وتدمير خمس مركبات مدفعية ذاتية الدفع “Gvozdika” ومدفعين من طراز   D-30.  كما تم تدمير مستودع ذخيرة للواء الآلي 110 للقوات الأوكرانية بالقرب من أفدييفكا في دونيتسك.
  • في محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيه فقدت القوات المسلحة الأوكرانية نحو 120 جنديا، وتم تدمير مدفعية ذاتية الدفع من طراز Krab بولندية الصنع، ورادار مضاد للبطارية AN / TPQ-37 أمريكي الصنع، كما تم تدمير مستودعين للذخيرة للقوات الهجومية اللواء 79 المحمول جوا واللواء 128.
  • في محور خيرسون، تم تصفية نحو 10 جنود أوكران وتدمير مدفع هاوتزر D-30، وحاملتي مدفعية ذاتية الدفع من طرازGvozdika.

المصدر: الدفاع الروسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock