عربي ودولي

الدفاع الروسية تعلن إسقاط 3 مقاتلات أوكرانية في دونيتسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، إسقاط 3 مقاتلات أوكرانية من طراز “سو-25” في جمهورية دونيتسك الشعبية، وتحييد أكثر من 100 جندي أوكراني في مناطق مختلفة.

وفي تقريرها اليومي، قالت الدفاع الروسية: “في إطار العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، قامت القوات المسلحة بتحييد أكثر من 100 جندي أوكراني في مناطق مختلفة، وإسقاط 3 مقاتلات أوكرانية من طراز “سو-25″ في جمهورية دونيتسك الشعبية”.

وبينت الوزارة أنه تم تحييد أكثر من 20 جنديا أوكرانيا و3 شاحنات صغيرة في اتجاه “يوجنو دونيتسك”، مشيرة إلى فقدان القوات المسلحة الأوكرانية أكثر من 40 جنديا من الكتيبة رقم 95 المحمولة جوا واللواء رقم 103 في اتجاه “كراسنوليمان”، علاوة على تصفية ما يصل إلى 50 جنديا في اتجاه دونيتسك خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

كما لفتت إلى أن القوات المسلحة الروسية قصفت وحدات من لوائي مشاة ميكانيكي من القوات المسلحة الأوكرانية خلال الهجوم في اتجاه دونيتسك، ودمرت 4 مدافع ذاتية الحركة من طراز “Krab” بولندية الصنع في جمهورية دونيتسك.

وكذلك دمرت القوات المسلحة الروسية رادارين مضادين للبطاريات من صنع الولايات المتحدة الأمريكية من طراز AN/TPQ-50 وAN/TPQ-36 في جمهورية دونيتسك الشعبية.

المصدر: الدفاع الروسية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock