عربي ودولي

الدفاع الروسية تعلن إسقاط 8 مسيرات وتدمير نظام المدفعية M-777 الأمريكي في أوكرانيا

أعلنت الدفاع الروسية تصفية أكثر من 535 جنديا أوكرانيا وتدمير نظام المدفعية M-777 الأمريكي و6 صواريخ من طراز “هيمارس” خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وفي بيان لها، اليوم الأربعاء، قالت الدفاع الروسية: “في اتجاه كوبيانسك أصابت نيران المدفعية لمجموعة القوات “الغربية”، القوة البشرية والمعدات العسكرية الأوكرانية في مناطق التجمعات السكنية سينكوفكا وتيمكوفكا وأولشانا وكيسلوفكا في منطقة خاركوف والتجمعين السكنيين نوفوسيولوفسكويه وأرتيموفكا بجمهورية لوغانسك الشعبية”.

وأضافت: “تم القضاء على أكثر من 35 جنديا أوكرانيا ومركبتين مدرعتين وسيارتين ومدفع مضاد للدبابات من طراز “إم تي-12”. وإضافة إلى ذلك تم تدمير مستودع ذخيرة بالقرب من التجمع السكني ستاريتسا في منطقة خاركوف.

وفي اتجاه كراسنوليمانسكي، أكدت الدفاع الروسية استهداف وحدات العدو في مناطق التجمعات السكنية نيفسكويه وتشيرفونايا ديبروفا بجمهورية لوغانسك الشعبية والتجمع السكني غريغوروفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية. وتم خلال الساعات الـ 24 الماضية في هذا الاتجاه القضاء على ما يصل إلى 100 عسكري أوكراني ومركبتين مدرعتين و3 شاحنات صغيرة ومدفع هاوتزو ذاتي الحركة من طراز “أكاتسيا”.

وفي اتجاه مدينة دونيتسك، لفتت الوزار إلى أن القصف أدى إلى القضاء على نحو 310 عسكريين أوكرانيين ودبابتين و4 مركبات مشاة قتالية وناقلة جنود مدرعة و9 مدرعات قتالية و4 سيارات ومدفعي هاوتزر من طراز “مستا-بي”.

وفي اتجاهي جنوب دونيتسك وزابوروجيه، نوهت الوزارة إلى أن القصف أدى إلى تدمير الوحدات الأوكرانية في مناطق التجمعين السكنيين بريتشيستوفكا وأوغليدار بجمهورية دونيتسك الشعبية. وبلغت الخسائر الإجمالية للعدو خلال اليوم الماضي أكثر من 50 جنديا أوكرانيا ودبابة واحدة ومركبتين مدرعتين و4 سيارات ومدفع هاوتزر من طراز “دي-20”.

وفي اتجاه مدينة خيرسون، أشار البيان إلى أنه تم القضاء على حوالي 40 عسكريا أوكرانيا و3 سيارات ومدفع هاوتزر ذاتية الحركة من طراز “غفوزديكا” ومنظومة “M777” الأمريكية.

وبحسب البيان، فأن الطيران التكتيكي والقوات الصاروخية والمدفعية لمجموعات القوات التابعة للقوات المسلحة الروسية هزمت 87 وحدة مدفعية تابعة للقوات الأوكرانية في مواقع إطلاق النار والقوات والمعدات في 118 منطقة. وفي منطقة التجمع السكني سيميونوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية تم تدمير مركز اتصالات للقوات الأوكرانية. بالإضافة إلى ذلك تم استهداف 4 مراكز قيادة للوحدات الأوكرانية بالقرب من التجمعات السكنية أورليانكا في منطقة خاركوف وأفيدييفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية ونوفوبيريسلاف في منطقة خيرسون.

كما شدد البيان على أن أنظمة الدفاع الجوي والأسلحة النارية دمرت 8 مسيرات أوكرانية في مناطق التجمعات السكنية تشيرفونوبوبوفكا وكوفاليوفكا بجمهورية لوغانسك الشعبية وزيليوني غاي ولينينسكويه بجمهورية دونيتسك الشعبية وريموفكا بمنطقة زابوروجيه. وإضافة إلى ذلك تم إسقاط 6 صواريخ “هيمارس”.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن إجمالي ما تدميره منذ بداية العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا هو 404 طائرات و226 مروحية و3620 مسيرة و414 منظومة صاروخية و8456 دبابة ومركبة مدرعة و1074 مركبة قتال صاروخية و4456 مدفعا وهاونا و9177 مركبة عسكرية خاصة”.

المصدر: وكالات

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock