العناوين الرئيسيةعربي ودولي

الدفاع الروسية تكشف مكان تحصن قوات كييف في دونيتسك وتفضح نواياهم

كشفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، عن تحصن القوات الأوكرانية في مدارس بمناطق دونيتسك ومقاطعة أوديسا وتلغيمهم مداخلها وإعداد نقاط قنص وإطلاق للنار فيها، وتفخيخهم الجسور في مقاطعة سومي.

وفي تصريح صحفيي، قال ميخائيل ميزينتسيف رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي: “في شيربينوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، في المدرسة رقم 21 بشارع دزيرجينسكي، جهز القوميون الأوكرانيون مواقع لإطلاق النار ونقاط قنص، ولغموا المسارات المودية إلى المبنى، فيما السكان لم يتم إخطارهم عن عمد بهذا الأمر”.

وأضاف: “إن الجيش الأوكراني وقوات الدفاع الإقليمي يتمركزون في المدرسة رقم 25 في أوديسا، حيث نشروا المدفعية والمعدات العسكرية الثقيلة في مكان قريب”.

وتابع: “في أوديسا بالمدرسة رقم 25 بشارع الأكاديمي فيلاتوف، تم نشر قوات أوكرانية وقوات من الدفاع الإقليمي، ومعدات ثقيلة ومدفعية في المنطقة المجاورة مباشرة للمدرسة”.

كما حذر ميزينتسيف من نية النازيين الأوكرانيين تفجير الجسور في منطقة سومي عبر نهر كريغا، لاتهام القوات الروسية بشن ضربات عشوائية مزعومة، لافتاً إلى أنه “وفق السيناريو المعهود، ستتم تغطية ذلك بشكل واسع في وسائل الإعلام الأوكرانية والغربية”.

المصدر: الدفاع الروسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock