العناوين الرئيسيةسورية

«الدفاع» الروسية: عملية «الصحراء البيضاء» في سورية ستستمر حتى القضاء على الإرهابيين الذين تسيطر عليهم أميركا

أعلن المتحدث باسم القوات الروسية العاملة في سورية، اليوم الثلاثاء، أن عملية «الصحراء البيضاء» في البادية السورية ستستمر حتى القضاء على العصابات الإرهابية التي تسيطر عليها الولايات المتحدة، حسبما ذكرت وكالة «سبوتنيك» الروسية.
وأوضح المتحدث أن «الجيش العربي السوري بمشاركة مستشارين روس أجرى عملية واسعة النطاق في الفترة من 18 إلى 24 آب الجاري ضد التشكيلات المسلحة وسط البلاد.
وأكد أن الضربات الجوية للقوات الجوية الروسية والقوات الجوية السورية ونيران المدفعية وعمليات الاستطلاع والبحث ذات الأغراض الخاصة في الصحراء البيضاء أدت إلى تصفية 327 مسلحاً وتدمير 134 ملجأ و17 نقطة مراقبة و7 مخازن عتاد و5 مخازن تحت الأرض للأسلحة والذخيرة.
وقال المتحدث: «يعرقل الإرهابيون إعادة إعمار الحياة الاجتماعية والاقتصادية في سورية بما يقومون به من أفعال، كما يعطّلون إقامة علاقات بين القبائل العربية المحلية ودمشق، وهذا وضع يعود بالفائدة على الولايات المتحدة أولاً، وسيسمح لها بتبرير وجودها في شرق سورية».
وأضاف: «يعمل المسلحون على زعزعة استقرار الأوضاع في المنطقة من خلال عملية تخريب خطوط النقل والمنشآت النفطية في سورية، والهجوم على دوريات ومواقع الجيش السوري»، لافتاً إلى أنه في الـ18 من شهر آب الجاري لقي المستشار العسكري الروسي الجنرال غلادكيخ مصرعه نتيجة انفجار عبوة ناسفة في محافظة دير الزور.
وأردف المتحدث: «عصابات داعش وسط سورية ينضم إليها مسلحون تدربوا في الأراضي التي تحتلها الولايات المتحدة في منطقة التنف والفرات السوري».
ولفت إلى أن الشهر الماضي شهد في منطقة تُعرف بـ«الصحراء البيضاء» وسط سورية زيادة ملحوظة في نشاط التشكيلات المسلحة المكونة من عناصر تنظيم داعش السابقين، وفي الوقت نفسه معظم المسلحين ظهروا في المنطقة بعد «العفو» الذي أعلنت عنه ما تسمى «الإدارة الذاتية» الكردية الانفصالية التي تدعمها الولايات المتحدة الأميركية.

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock