سوريةسياسة

الدفاع الروسية: كل التنظيمات الإرهابية في سورية تدار من الخارج

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن كل التنظيمات الإرهابية في سورية يجري تسليحها وتمويلها وإدارتها من الخارج.

ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” عن رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية فاليري غيراسيموف قوله في كلمة له أمام ندوة عسكرية تطبيقية في الأكاديمية الحربية الروسية إن سورية واجهت عمليا على مدى السنوات الماضية حربا غير معلنة على وجودها، مشيراً إلى أن “الدول المعادية لسورية تشن ضدها أعمالا سرية دون أن تتورط في نزاع حربي مباشر”.

ولفت غيراسيموف إلى أن دولا خارجية عملت على تسليح وتمويل وإدارة المجموعات الإرهابية واستخدمت ما يسمى بـ “الاحتجاجات الشعبية” لاستهداف سورية، وقال إن “بعض الخبراء العسكريين يصفون النزاع في سورية بأنه نموذج لحرب من الجيل الجديد الذي تكمن ميزته الرئيسية في أن الدول الخصم لسورية تقوم ضدها بأعمال سرية خالية من الدلائل دون التورط في نزاع حربي مباشر”.

ومن جهة ثانية، اعتبر غيراسيموف أن تغير طابع القتال المسلح هو عملية متواصلة وأن جميع النزاعات الحربية كانت تختلف عن بعضها البعض، موضحاً أنه يتغير أيضا مضمون العمليات القتالية إذ يتسع مجالها الجغرافي وينمو التوتر وتتقلص المؤشرات الزمنية لتخطيط وتنفيذ العمليات.

وأضاف أن خبرة الحروب الموضعية ولا سيما في سورية في السنوات الأخيرة أعطت دفعة قوية لتحسين المنظومات الروسية للقضاء على العدو بصورة شاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock