الرياضة

الدوري الكروي على صفيح ساخن

تستأنف الخميس مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم من بوابة الأسبوع الثامن لحساب مرحلة الإياب، وتزداد الإثارة والسخونة في إطار الصراع المزدوج على القمة وعلى الهروب من الهبوط.
وبدأ اتحاد كرة القدم في مواجهة الصعوبات بعد أن فلتت زمام أمور بعض الفرق وكوادرها وبعض الحكام.
وتعامل اتحاد كرة القدم مع حالات الخروج عن النص بعقوبات بعضها كان قاسياً وبعضها كان ليناً، واشتكت بعض الفرق من القرار التحكيمي، فعاقبت لجنة الحكام بعض الحكام الذين ساهمت قراراتهم بتغيير نتيجة المباريات.
ويدرس اتحاد الكرة بعض الحالات التي تدور حولها الشبهات عبر لجان ولن تفضي إلى شيء حسبما جرت العادة.
أمام هذه الصورة الساخنة فإن مباريات هذه المرحلة ستجري على صفيح ساخن، فكل المباريات مهمة ومؤثرة وتقام تحت عنوان الصراع على القمة وفي القاع.
ويبدأ المتصدر المباريات على أرضه حين يستضيف الشرطة، ربما المعطيات تتجه لفوز تشرين، لكن الضيف قادر على الإزعاج، في الذهاب فاز تشرين بهدفين لهدف، قمة المباريات سيشهدها ملعب الجلاء حين يستضيف الجيش الوثبة، والمباراة تشكل مفترق طرق لكلا الفريقين، فإما الاستمرار في المنافسة وإما الانتظار موسماً آخر، يذكر أنه سبق أن فاز الجيش ذهاباً بهدف نظيف.
الاتحاد وحطين والوحدة يخوضون هذا الأسبوع مبارياتهم لتعويض تعثر الأسبوع الماضي وبحثا عن موقع متقدم، فحطين يواجه الكرامة بحمص في مباراة بعيدة عن الضغوط، وكان الفريقان تعادلا في الذهاب بلا أهداف، ويلعب الاتحاد في ضيافة النواعير المهدد بحماة، ويسعى صاحب الأرض لتحقيق نقاط الأمان والثأر من خسارته ذهاباً بهدف.
والوحدة يستقبل الطليعة على ملعب تشرين بلقاء تحسين المواقع وتعادل الفريقان بهدفين لمثلهما في الذهاب.
لقاءان مؤثران سيقامان بدمشق على مواقع المؤخرة، الأول يجمع الفتوة وجبلة وتعادل الفريقان في الذهاب بهدف لهدف، والثاني بين الجزيرة والساحل، وحقق الساحل في الذهاب فوزاً كبيراً وصريحاً بثلاثية نظيفة، قد يكون هذا الأسبوع هو الأمل الأخير للجزيرة بالبقاء، لكن بقية الفرق سيكون صراعها مستمراً للنهاية.

ناصر النجار – الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock