الرياضة

الدوري الممتاز .. صراع ساخن على الصدارة

تدخل مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم مرحلة أكثر سخونة لم تشهدها المباريات من ذي قبل بعد أن اتسعت آمال الفرق وكبرت أحلامهم.

والحسابات النظرية للدوري تشجع طليعة الفرق المنافسة على اللقب وخصوصا أن المتبقي من النقاط كبير(٢٧)، لذلك يمكننا أن نفتح باب المنافسة على اللقب من أوسع أبوابه ليشمل فرق تشرين والوثبة وحطين والجيش وربما الاتحاد إن عرف كيف يسلك طريق البطولة.

ومباريات الأسبوع الخامس من الإياب التي تقام جميعها يوم الأربعاء ستؤكد هذا الكلام وستفتح أبواب المنافسة مشرعة أمام كل الفرق الحالمة باللقب، وعلى ما يبدو أن مباراة الوثبة وتشرين التي ستجري في حمص ستضع المنافسة على فوهة بركان مهما آلت إليه النتيجة وخصوصا إن انتهت إلى التعادل وفاز بقية المنافسين.

الفريقان يتطلعان للفوز في مشهد مثير في مباراة نقاطها مضاعفة، أصحاب الصدارة يدركون أن رحلة حمص شاقة وصعبة ويتذكرون أن خسارتهم الوحيدة بالدوري كانت على يد الوثبة باللاذقية بهدف ولسان حال الوثبة يقول من فاز على تشرين بملعبه وأمام جمهوره قادر على ذلك بحمص، فلمن ستكون الغلبة؟ بالمقابل فإن المنافسين يتمنون التعادل للفريقين لتقليص الفوارق، فحطين سيستقبل الفتوة في مباراة لمصلحته ليكرر فوزه ذهابا (١/٣)، والجيش يحل ضيفا على الساحل بطرطوس ومباراة الذهاب أدرك فيها الساحل التعادل متأخرا (١/١) فهل يقدم خدمة للمنافسين في هذه المباراة وخصوصا أنه يعاني من مواقعه المتأخرة وخطر الهبوط؟.

أما الاتحاد الذي يدخل المنافسة من الباب الضيق فمباراته مع جبلة المهدد أيضا وكلاهما يبحث عن الفوز بآمال متناقصة، فرصة الاتحاد أكبر ليجدد فوزه الذي حققه ذهابا بحلب (١/٢).

ناصر النجار- الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock