عربي ودولي

الدوما الروسي: واشنطن خلقت ظروفاً لتشكيل “مجموعة دولية جديدة”

أكد رئيس مجلس الدوما الروسي، فياتشيسلاف فولودين، أن الولايات المتحدة خلقت ظروفاً تشكل فيها روسيا والدول الأخرى الساعية للحوار المتساوي بالفعل “مجموعة ثماني كبرى جديدة”.

ونشر فولودين عبر صفحته في “تلغرام”: “خلقت الولايات المتحدة بأيديها الخاصة ظروفاً للدول الراغبة في بناء حوار متساوٍ وعلاقات متبادلة المنفعة بالفعل لتشكيل مجموعة ثمانية كبرى جديدة مع روسيا”.

وأضاف: “إن اقتصادات كل من الولايات المتحدة واليابان وألمانيا وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا وكندا تواصل المعاناة من العقوبات التي فرضتها على روسيا”، مبيناً أن إنشاء نقاط نمو جديدة في العالم وقع بسبب قطع العلاقات الاقتصادية القائمة من قبل واشنطن وحلفائها.

ولفت فولودين إلى أن مجموعة تتكون من 8 دول لا تشارك في حروب العقوبات، وهي الصين والهند وروسيا وإندونيسيا والبرازيل والمكسيك وإيران وتركيا، تتجاوز من جهة ناتجها الداخلي الإجمالي المجموعة القديمة بمقدار 24,4%”.

كما أعرب عن اعتقاده بأنّ الولايات المتحدة “لا تزال تخلق التوتر في العالم”، مشيراً إلى أنّ واشنطن تعمل ما بوسعها “لحل مشاكلها على حساب الدول الأخرى، الأمر الذي سيؤدي حتماً إلى فقدان هيمنتها على العالم”.

 

المصدر وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock