عربي ودولي

الدوما يكشف عن شروط موسكو للتفاوض مع كييف.. ومدفيديف يبين أهداف العملية الروسية

أكد رئيس لجنة “الدوما” للشؤون الدولية ليونيد سلوتسكي، أن روسيا ستنظر في إمكانية التفاوض مع كيف، فقط إن كانت مستعدة للاستسلام غير المشروط.

وفي فيديو نشره على “تيليغرام”، قال سلوتسكي : “أريد أن أوضح للسادة النازيين… نحن مستعدون للنظر في التفاوض إذا كان الجانب الأوكراني مستعدا للاستسلام غير المشروط، وتقليص قواته المسلحة إلى أدنى ما يمكن، والقضاء غير المشروط على النازية”.

وفي السياق ذاته، أكد دميتري مدفيديف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، أن العملية الروسية في أوكرانيا هدفها منع اندلاع حرب عالمية ثالثة وفناء العالم.

وفي تصريح صحفي ، قال مدفيديف: “آمل ألا نكون قد دخلنا في حرب عالمية ثالثة، والأوضاع حتى الآن ما زالت تحت السيطرة. مع أننا إذا نظرنا للإنجيل وتذكرنا عبارت القديس يوحنا عن نهاية العالم: “وبدا الملاك الأول، وظهر البرد والنار”، حسنا، على الأقل ربما بدا الملاك الأول، لكن نهاية العالم لم يحن وقتها بعد، ونأمل ألا تأتي”.

وأضاف: “يجب أن نفعل كل ما بوسعنا لمنع الحرب العالمية الثالثة من الحدوث، وسياسة بلادنا تهدف إلى ذلك. بصراحة، هدف عمليتنا العسكرية في أوكرانيا منع اندلاع الحرب العالمية الثالثة”.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock