العناوين الرئيسيةسياسة

الرئاسة التونسية واتحاد العمال يردان بقوة على تصريحات أردوغان والوفاق حول ليبيا

أصدر كل من الرئاسة التونسية والاتحاد العام التونسي للعمال بيانا حادا حول التصريحات التي أطلقها رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان ووزير داخلية حكومة الوفاق الليبية حول إنشاء تحالف يخص ليبيا.
وقالت الرئاسة التونسية في بيانها “رئاسة الجمهورية تؤكد أن تونس لن تقبل بأن تكون عضوا في أي تحالف أو اصطفاف على الإطلاق، ولن تقبل أبدا بأن يكون أي شبر من ترابها إلا تحت السيادة التونسية وحدها”.
وكان أردوغان زعم اليوم، في تصريح له، أنه اتفق مع الرئيس التونسي قيس سعيد على دعم حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج في ليبيا.
وأكدت الرئاسة التونسية أن الرئيس سعيد حريص على سيادة تونس واستقلالها وحرية قرارها، مشددة أنه لا توجد نية لدى تونس على الدخول في أي تحالف أو اصطفاف.
وأضافت في بيانها: “أي موقف لا يلزم إلا من صرح به وحدهُ”.
من جهته، شن الاتحاد العام التونسي للعمال هجوما حادا على تصريحات أردوغان ووزير داخلية حكومة الوفاق، فتحي باشاغا، الذي قال في مؤتمر صحفي عقده بتونس اليوم إنه “سيكون هناك تعاون كبير مع تركيا وتونس والجزائر في حلف يخدم الاستقرار الأمني”.
وقال اتحاد العمال، وهو المنظمة التونسية الأكبر، في بيانه إن: “السياسة الخارجية التونسية يجب أن تكون فيها مصلحة البلاد المحل الأرفع، مع احترام حق الأخوة والجيرة ورفض التورط في الأحلاف الدولية المشبوهة مهما كان غطاؤها”.
وحذر اتحاد العمال من تحويل تونس إلى “ممر للأسلحة ومعبر للدواعش نحو ليبيا أو ملاذ لهم”، مطالبا السلطات بمنع حدوث ذلك.

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock