محلي

الرئيس التنفيذي للمؤسسة الأولى للتمويل الصغير- سورية: نؤمن بتمكين ومشاركة المجتمع المحلي

أكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة الأولى للتمويل الصغير – سورية، فرهاد ذو الفقار، أن المؤسسة تؤمن بتمكين ومشاركة المجتمع المحلي، معتبراً أن إقامة مأدبة إفطار في رمضان تعزز روح العطاء وتنشر رسالة التعاضد والصداقة والسلام.

واحتفالاً بحلول شهر رمضان أقامت المؤسسة مأدبة إفطار مع عملائها وموظفيها، في عدد من المحافظات السورية بدأت من حلب ومن ثم حماة واليوم دمشق وستنتقل المبادرة إلى 6 محافظات أخرى، ودعت الى المأدبات كل من عملائها وموظفيها وعدد من أهالي كل مدينة.

وجاء في بيان للمؤسسة تلقاه “الوطن اون لاين”، أنه “انطلاقاً من مهمة وتوجه المؤسسة، فإنها تعتبر بأن دمج المجتمع المحلي والموظفين لديها هو سبب أساسي لمشاركتهم في المناسبة الدينية والثقافية الهامة لإفطار رمضان. حيث هيئت هذه المناسبة الفرصة لموظفي المؤسسة ليتعرفوا أكثر على العملاء وليناقشوا مع أعضاء المجتمع المحلي أفضل السبل لخلق علاقات وطيدة بهدف تحسين نوعية حياة الناس”.

وفي تصريح للرئيس التنفيذي للمؤسسة، ورد في البيان، قال “كوننا مؤسسة ذات هدف اجتماعي، نحن نؤمن بتمكين ومشاركة المجتمع المحلي. وتعتبر هذه المناسبة اليوم كجزء من نشاطات المسؤولية الاجتماعية للمؤسسة والتي تعزز روح العطاء وتنشر رسالة التعاضد، الصداقة، والسلام”.

وبدأت مؤسسة التمويل الصغير الأولى، العمل بشكل رسمي في سورية، عام 2008، وتعمل على تقديم خدمات مصرفية للمستفيدين في سبع محافظات سورية هي دمشق، وحلب، وحمص، واللاذقية، وحماة، وطرطوس، والسويداء. وتستهدف كافة المواطنين في الجمهورية العربية السورية.

ومؤسسة التمويل الصغير الأولى – سورية هي إحدى مبادرات شبكة الآغا خان للتنمية، التي تهدف إلى تحسين الظروف في سورية وأكثر من 36 دولة في العالم، والإسهام في عملية التنمية الاقتصادية، والتنمية المجتمعية، والتنمية الريفية، ودعم مفهوم الأعمال الريادية، وتحسين جودة الخدمات الاجتماعية، وتقوية مؤسسات المجتمع الأهلي وحماية التراث الثقافي بما في ذلك تطوير السياحة المستدامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock