عربي ودولي

الرئيس عون يكلفه تشكيل الحكومة الجديدة.. أديب: لا وقت للكلام والوعود إنما للعمل

كلف الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الإثنين، السفير مصطفى أديب، بتشكيل الحكومة الجديدة بعد حصوله على 90 صوتاً خلال الاستشارات النيابية في قصر بعبدا ببيروت، بحضور رئيس مجلس النواب نبيه بري.
وأعلن أديب، في كلمة له من قصر بعبدا، حسب موقع «النشرة» اللبناني، أنه «تشرفت بلقاء رئيس الجمهورية ميشال عون وأبلغني تكليفي تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، وندعو اللـه أن يوفقنا في تشكيل الحكومة بأسرع وقت ممكن في هذه الظروف العصيبة لاسيما بعد التفجير المدمر في مرفأ بيروت».
وأكد أن «لا وقت للكلام والوعود والتمنيات، والقلق كبير لدى جميع اللبنانيين على الحاضر والمستقبل، وبإذن اللـه سنوفق في مهمة اختيار فريق عمل وزاري متجانس من أصحاب الكفاءات والاختصاص».
ويوم أمس أعلن مصدر سياسي رفيع المستوى، أن كتلتي «حزب الله» و«حركة أمل»، ستسميان السفير أديب رئيساً للحكومة في الاستشارات النيابية غداً»، في وقت قال زعيم التيار الوطني الحر جبران باسيل إن التيار سيرشح أديب رئيساً للوزراء، كما أعلن رئيس وزراء لبنان الأسبق، فؤاد السنيورة، اتفاق رؤساء الحكومات السابقة على ترشيح أديب لقيادة الحكومة الجديدة.
ويشغل أديب منصب سفير لبنان في ألمانيا، وحصل على درجة الدكتوراه في القانون والعلوم السياسية، وبدأ حياته المهنية كمدرس للقانون الدولي العام والقانون الدستوري والجغرافيا السياسية والعلاقات الدولية في جامعات مختلفة في لبنان وفرنسا.
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock