محلي

الزيت متوافر بالأسواق.. وسعره يختلف من محل لآخر!

يتوافر زيت (القلي) بكل أنواعه وأشكاله وعبواته بأسواق حماة ، ويختلف سعره من محل لآخر، إذ يتراوح سعر عبوة اللتر – وهي الأكثر مبيعاً- مابين الـ 1400 و 1600 ليرة، فيما يباع نظيرها من زيت المعونة بـ 1350 ليرة.
وبيَّنَ العديد من المواطنين أنهم يتوجهون للبسطات والعربات التي يبيع أصحابها مواد المعونة الغذائية المتوافرة بكثرة، كونهم لم يحصلوا على مخصصاتهم بموجب البطاقة الذكية سوى على السكر والرز لعدم توافر الزيت عن هذا الشهر.
وأشار عدد من الباعة إلى رفع تجار الجملة أسعار الزيت والسمنة، ليصبح سعر علبة السمنة وزن 2 كغ 3500 بدلاً من 3200 ليرة، وسعر لتر زيت دوار الشمس بين 1400 و 1600 ليرة.
مصدر في السورية للتجارة بحماة بيَّنَ لـ”الوطن” أن بيع المواد الذكية متوقف حالياً إلاَّ عن طريق المعتمدين، بما فيها الزيت وسعر العبوة منه 800 ليرة، وسيتم خلال الأيام القادمة رفد الصالات بكميات جيدة.
وأوضح أن ثمَّة أنواعاً كثيرة من زيت الذرة ودوار الشمس وبذر القطن تتوافر بحماة ومناطقها، ومنها ما هو من إنتاج الشركة العامة لصناعة الزيوت بحماة، ومنها ماهو من إنتاج القطاع الخاص، لافتاً إلى أن أسعارها أقل من مثيلها بالسوق بنسبة 15 بالمئة.

حماة – الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock