عربي ودولي

السعودية توقع مذكرة تفاهم مع اكبر مشغّل اميركي لدور السينما !

وقّع صندوق الاستثمارات العامة السعودي الثلاثاء مذكرة تفاهم مع الشركة الاميركية “ايه ام سي انترتينمنت القابضة”، أكبر مشغّل لدور السينما في العالم، غداة قرار الرياض رفع الحظر المفروض على دور السينما واعادة فتحها امام الجمهور.

 

ويتضمن الاتفاق، وهو عبارة عن مذكرة تفاهم غير ملزمة، التعاون بين الصندوق وشركة “ايم ام سي” من اجل “استكشاف طرق عرض وتوزيع المحتوى السينمائي، وفرص الاستثمار والشراكة المتعلّقة به في المملكة”، بحسب ما اورد بيان لوكالة الانباء السعودية.

 

 

وتعتبر شركة “ايه ام سي” مالكة العلامة التجارية “اوديون”، احدى كبرى شركات الاستثمار في هذا المجال في العالم وهي تتولى ادارة الف دار سينما و11 الف شاشة عرض سينمائي.

 

واعلنت الرياض الاثنين انها ستبدأ منح التراخيص فوراً، على ان تعرض أول الافلام في دار للسينما ابتداء من آذار/مارس المقبل، في قرار تاريخي قد يساعد على انماء قطاع صناعة الافلام في المملكة.

 

ومن المتوقع ان يعاد افتتاح 300 دار للسينما في المملكة تضم اكثر من الفي شاشة عرض بحلول العام 2030، وفقاً لوزارة الثقافة السعودية.

 

ونقلت الوكالة السعودية عن آدم ارون، الرئيس التنفيذي لشركة “ايه ام سي”، قوله إن الاعلان “يعد لحظة تاريخية بالنسبة لقطاع عرض وتوزيع المحتوى السينمائي”، معتبرا انه فرصة للربط بين منتجات الشركة و”أكثر من 30 مليوناً من مواطني وسكان المملكة العربية السعودية”.

وكالات – الوطن أون لاين

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock