العناوين الرئيسيةسورية

السفارة السورية في بخارست: لا إصابات بـ”كورونا” بين السوريين في رومانيا وملدوفا

أكدت السفارة السورية في بخارست، اليوم الخميس، أنه لم يتمّ تسجيل أية إصابات بفيروس” كورونا” المستجد بين أبناء الجالية السورية حتى الآن في  رومانيا وفي جمهورية ملدوفا .

وفي بيان تلقت “الوطن” نسخة منه قالت السفارة: “انطلاقاً من حرص السفارة السورية في بخارست على متابعة الأوضاع الصحيّة لأبناء الجالية السورية وللطلبة السوريين الدارسين في رومانيا، وبعد التواصل المستمرّ للسيد السفير الدكتور وليد عثمان مع وزارة الصحة الرومانيّة، تؤكد السفارة أنه حتى تاريخ اليوم لم يتمّ تسجيل أية إصابات بفيروس كورونا المستجد للسوريين في رومانيا”.

وأوضح البيان، أنه وبتوجيه من السفير عثمان تقوم رابطة المغتربين العرب السوريين بجميع فروعها في المحافظات الرومانية، وجمعية الأطباء السوريين في رومانيا بالتواصل مع أبناء الجالية لتقديم المساعدة لمن يحتاج.

وأشار إلى أن جميع فروع المكتب الوطني لاتحاد طلبة سورية في رومانيا تقوم بمتابعة شؤون الطلبة السوريين والاطمئنان عليهم.

وأوضح البيان، أن السفارة كانت قد خصّصت خط طوارئ للمساعدة في أية حالة تتعلق بهذا الفيروس، إضافةً إلى استمرار عمل السفارة يوميّاً لإنجاز المعاملات القنصليّة العاجلة للمغتربين السوريين ولمساعدتهم في حال الحاجة.

وأشار البيان إلى أن السفارة تقوم بمتابعة شؤون السوريين المغتربين في جمهوريّة ملدوفا والاطمئنان عليهم وذلك من خلال التواصل مع القنصل الفخري السوري في ملدوفا، حيثُ لم يتمّ حتى اليوم تسجيل أية إصابة للسوريين المقيمن في ملدوفا.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock