العناوين الرئيسيةسورية

السفارة السورية في فنزويلا تنظم غداء خيري ريعه لمتضرري الزلزال

نظّمت السفارة السورية في العاصمة الفنزويلية كاراكاس بالتعاون مع الاتّحاد النسائيّ السوري في كاراكاس، يوم أمس في دار السكن، حفل غداء خيري خُصّص ريعه لمصلحة متضرّري الزلزال الذي ضرب القطر مؤخّراً.

حضر الحفل Tatiana Pugh نائب وزير الخارجية الفنزويلي لشؤون آسيا والشرق الأوسط وإقيانوسيا، و Capaya Rodríguez سفيرة جمهوريّة فنزويلا البوليفاريّة لدى الهند ( نائب وزير الخارجيّة الفنزويلي لشؤون آسيا والشرق الأوسط وإقيانوسيا السابقة)، وعدد من موظّفات وزارة الخارجيّة الفنزويليّة، وعقيلتا سفيري الجزائر وإيران لدى فنزويلا، وعقيلة السفير الفنزويلي في القطر. كما حضرت الحفل شخصيّات إعلاميّة واجتماعيّة فنزويليّة، وأكثر من مئة سيدة من سيّدات الجاليتين السوريّة واللبنانيّة.

وألقت عقيلة السفير كلمة رحّبت فيها بالمدعوات والمشاركات في بيت سورية، وأكّدت الحرص على التعاون مع كل الفعاليّات والمؤسسات الإغترابيّة وأعضاء الجالية لإقامة نشاطات اجتماعيّة وثقافيّة ووطنيّة من أجل ربط المغتربين بوطنهم الأم سورية، والحفاظ على عاداتهم وتقاليدهم ولغتهم وحضارتهم. كما أكّدت أن سورية تولي اهتماماً كبيراً بأبنائها المغتربين، وتعوّل على دورهم في المساهمة في تنمية بلدهم الأم والاستثمار فيه، وبالمقابل فإن المغتربين يعبّرون في كل المناسبات عن محبّتهم وتضامنهم مع أهلهم وذويهم في القطر وهو الأمر الذي لمسناه خلال سنوات الحرب الغاشمة التي واجهتها سورية، وكذلك عقب كارثة الزلزال حيث بادر الجميع إلى العمل من أجل جمع التبرّعات النقديّة والعينيّة وإرسالها إلى القطر.

وألقت نائب وزير الخارجية لشؤون آسيا والشرق الأوسط وإقيانوسيا كلمة أعربت فيها عن شكرها للسفارة على الدعوة، مٌبرزة تعاطفها وإعجابها بهذه المبادرة النبيلة للتخفيف من نتائج الزلزال الذي ضرب مناطق في سورية، ومد يد العون للمتضرّرين، وأكّدت عمق الروابط بين البلدين والشعبين الصديقين، وأشادت بنشاطات الجالية السورية في فنزويلا التي تُسهم بشكل فاعل في مختلف مناحي الحياة الوطنيّة الفنزويليّة.

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock