العناوين الرئيسيةسورية

السفارة الصينية في دمشق تبدأ عملية تلقيح مواطنيها

أكدت السفارة الصينية في دمشق في بيان تلقت “الوطن” نسخة منه أنها بدأت عملية تلقيح مواطنيها.

وجاء في البيان: بعد التشاور والتنسيق مع وزارة الصحة السورية، وبموافقة الجانب السوري على تخصيص بعض اللقاحات من المساعدة الصينية إلى سورية التي تشمل 150 ألف لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد، تبدأ اليوم السفارة الصينية لدى دمشق تطعيم اللقاح للمواطنين الصينيين المقيمين في سورية بشكل طوعي ومجاني.

وتعد هذه خطوة السفارة لتنفيذ “عملية التلقيح” التي أعلن عنها مستشار الدولة وزير الخارجية الصيني وانغ يي في مطلع العام الجاري.

وأضاف البيان: “عملية التلقيح” تعكس اهتمام ورعاية اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني بصحة المواطنين الصينيين خارج البلاد.

ومنذ اندلاع جائحة كورونا، أطلقت السفارة على التوالي سلسلة من العمليات مثل تسليم “حقائب الصحة” و”حقائب عيد الربيع” و”عملية التلقيح”، وكل ذلك جسد نهج مركزية الشعب الذي يتبناه الحزب الشيوعي الصيني في الحكم، وترجم الرعاية الدائمة للوطن بسلامة وصحة الصينيين خارج البلاد. ستواصل السفارة الالتزام بالغاية الأصلية والرسالة التي تتمثل في “الدبلوماسية من أجل الشعب”، وتقديم المساعدة والخدمة للمواطنين الصينيين في سورية.

وعبر البيان عن جزيل الشكر لاهتمام الحكومة السورية وشعبها بالصينيين. كما أكد البيان على أن الجانبين الصيني والسوري تعاونا بشكل مميز خلال المعركة ضد جائحة كورونا، مما عزز الصداقة التقليدية بينهما، ونفذ مفهوم إقامة مجتمع المستقبل المشترك للبشرية بخطوات ملموسة.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock