العناوين الرئيسيةسوريةسياسة

السفارة الهندية في دمشق تقيم حفل استقبال بمناسبة ذكرى يوم الجمهورية.. السفير مصطفى: سورية لن تنسى أبدا وقوف الهند إلى جانبها

أقامت السفارة الهندية في دمشق حفل استقبال بمناسبة ذكرى يوم الجمهورية الهندية، وذلك في فندق “داماروز”.

مدير المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية والمغتربين السفير عماد مصطفى، أكد في كلمة له خلال الحفل أن العلاقات السورية الهندية هي علاقات وثيقة وتربط بين البلدين أطيب العلاقات، وكانت العلاقة عظيمة بالزعيم الهندي المهاتما غاندي وأفكاره من أجل تحرير الهند من الاستعمار البريطاني البغيض، وكنا في ذلك شركاء في أثناء نضالنا من اجل تحرير سورية من الانتداب الفرنسي.

وأضاف:” كما يقول المثل الصديق الحقيقي عند الضيق، وبالفعل عندما عانت سورية من أزمتها الراهنة وقفت الهند بقوة وبمحبة إلى جانب سورية، وقدمت جميع أشكال الدعم الدبلوماسي والسياسي والثقافي والتعليمي والصحي، وسورية لن تنسى أبداً وقوف الهند إلى جانبها، فالهند لم تغلق سفارتها ولم تنأ بنفسها عمّا يجري في سورية، والسوريون يقدرون هذا الموقف النبيل والذي يعبر عن أصالة الشعب الهندي”.

من جهته أكد القائم بأعمال السفارة الهندية في سورية ساتندر كومار ياداف، في كلمة له أن الهند تجمعها مع سورية علاقات وثيقة للغاية، مبنية على روابط قوية وأخوية بين الشعبين وعلى أساس خلفيات تاريخية مماثلة، مشدداً على أن الهند وكما كانت دائماً ستستمر في دعم سورية من أجل حل سياسي يقوده الشعب السوري، وأضاف:” إن سورية لها الحق في الحفاظ على سيادتها وسلامة أراضيها وهو أمر ينبغي أن نحترمه وأن نسهل لسورية الخروج من الأزمة في أقرب وقت ممكن ونعود للعمل كالمعتاد، والهند تأمل أن يحصل ذلك عاجلاً وليس آجلاً”.

وفي تصريح خاص لـ”الوطن”، أشار السفير مصطفى إلى أن الشركات الهندية تبدو الأكثر تحمساً من معظم الشركات في العالم للمجيء والعمل بسورية، وأضاف:” هناك عدة محاور لاستكشاف الأعمال في سورية، وأعتقد أن المستقبل واعد”.

حضر الحفل وزراء الاتصالات إياد الخطيب، والثقافة لبانة مشوح، والتعليم العالي بسام ابراهيم، والسياحة محمد رامي مرتيني، وأعضاء القيادة المركزية لحزب البعث هدى الحمصي وعمار السباعي، ومدير المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية والمغتربين السفير عماد مصطفى، وعدد من أعضاء مجلس الشعب وكبار مديري إدارات وزارة الخارجية، إضافة إلى عدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية والأممية العاملة في دمشق، وفعاليات دينية وثقافية واقتصادية وإعلامية.

الوطن أون لاين – سيلفا رزوق
تصوير: طارق سعدوني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock