العلاقات السورية الصينيةالعناوين الرئيسيةسوريةسياسة

السفير عبد الهادي يطلع سفير الصين على الجهود المبذولة لوقف الحرب على غزة.. هونغوي: نقف إلى جانب الشعب الفلسطيني ونرفض المجازر “الإسرائيلية”

أطلع مدير عام دائرة العلاقات العربية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير انور عبد الهادي ، سفير جمهورية الصين الشعبية في سورية شي هونغوي، على الجهود المبذولة من قبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس والقيادة الفلسطينية لوقف الحرب على غزة, بالإضافة إلى آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

وأعرب السفير عبد الهادي عن تقديره لمواقف الصين ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة من خلال تصويتها بمجلس الأمن لصالح منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وأشار السفير عبد الهادي إلى أن فشل المجتمع الدولي في مساءلة “إسرائيل” لايؤدي سوى إلى تشجيعها على ارتكاب المزيد من الجرائم في فلسطين المحتلة بوحشية متزايدة وان هدف “إسرائيل” هو تهجير الشعب الفلسطين.

وقال:” حماية إسرائيل بالفيتو في مجلس الأمن يعزز من اعتقادها بأنها دولة استثنائية فوق القانون  بدعم الولايات المتحدة”.

وطالب السفير عبد الهادي الصين بإعادة تفعيل المبادرة الصينية للسلام الخاصة بالشرق الأوسط والتي دعا إليها الرئيس الصيني حيث تعد المبادرة خطة متكاملة لتحقيق السلام العادل والشامل للقضية الفلسطينية.

واعتبر أن ما يجري في الجامعات الأميركية من مظاهرات طلابية يدل على أن الشعوب الغربية غير راضية على سياسة حكومتها بدعم الاحتلال وأنها مع الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه المشروعه.

من جانبه لفت السفير الصيني إلى أن موقف بلاده الواضح جداً بالوقف إلى جانب الشعب الفلسطيني ورفض المجازر التي ترتكبها “إسرائيل” بحق الشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية وأن من حق الشعب الفلسطيني الدفاع عن نفسه، مؤكداً أن موقف الصين لن يتغير اتجاه الشعب الفلسطيني.

وأشار السفير الصيني إلى بيان وزارة الخارجية الصينية الذي أكد بان ما يحدث في غزة لا يقبله الضمير الإنساني والأولوية القصوى هي لوقف إطلاق النار، وأشار إلى دعم الصين الجهود الرامية إلى تعزيز المصالحة الداخلية بين الفصائل الفلسطينية من خلال الحوار.

وأضاف:” بيان وزارة الخارجية الصينية أيضاً دعا إلى عقد مؤتمر دولي للسلام في أسرع وقت ممكن وتعزيز حل شامل وعادل للقضية الفلسطينية.

وشدد السفير شي هونغوي على أن بلاده ستدعم بقوة أي قرار يفضي إلى السلام، مشيراً إلى أنه لايمكن لأي دولة مسؤولة تتمتع بحس أخلاقي أن تسمح باستمرار هذه المأساة مؤكداً ان بلاده تدين قتل المدنيين.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock