اقتصادالعناوين الرئيسية

السورية للتجارة استجرت 55 طناً من إنتاج البطاطا في سهل عكار حتى الآن

قام فرع السورية للتجارة بطرطوس بشراء 55 طناً من البطاطا المنتجة في سهل عكار حتى الآن في محاولة منه للحد من خسائر الفلاحين المنتجين عبر التدخل الإيجابي وشراء الكميات من حقولهم مباشرة، ومن المقرر أن يستمر في الاستجرار حتى نهاية الموسم.

ويقول محمود صقر مدير الفرع: إنه بناء لتوجيهات وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك وبمتابعة من المدير العام للسورية للتجارة قام فرع طرطوس للسورية للتجارة باستجرار محصول البطاطا من المزارعين مباشرة وبدون أي حلقة وسيطة.

وأضاف: تم التواصل مع المزارعين الراغبين ببيع محصولهم من البطاطا للسورية للتجارة ثم قامت المؤسسة بإيصال العبوات البلاستيكية الفارغة لأراضي المزارعين وبعد جني المحصول تم نقل الكميات المستجرة بواسطة سيارات السورية للتجارة فرع طرطوس.

وأوضح صقر أنه تم استجرار ما يزيد عن ٥٥ طن من البطاطا حتى يوم الأربعاء الماضي بسعر للشراء تراوح بين ١١٠٠ و١٣٠٠ ل س للكيلو حسب نوع وجودة الإنتاج، إضافة لإعفاء المزارعين من ثمن العبوات وأجور النقل وعمولة سوق الهال واغلب الكميات المسوقة تم شحنها إلى فروع ريف دمشق التي كان نصيبها الحصة الأكبر ودمشق وحلب وحمص علماً أن البطاطا المنتجة في طرطوس غير قابلة للتخزين كونها غير مانعة وهي للاستهلاك المباشر.

الوطن أون لاين – هيثم يحيى محمد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock