محلي

السورية للتجارة في السويداء تتعاقد مع التجار لتأمين المواد بالأمانة

كشف مدير فرع السورية للتجارة في السويداء عاصف حيدر عن قيام الفرع بالتعاقد مع بعض التجار لتأمين بعض المواد الغذائية وغير الغذائية بالأمانة.

وأوضح أن من المواد (الطحينة- الحلاوة- رب البندورة وغيرها إضافة إلى الأحذية الرياضية والقرطاسية واللباس المدرسي بأسعار منافسة لا تتعدى 1200 للصدرية و3 آلاف للبدلة المدرسية).

ولفت إلى أنه جرى تأمين 2 طن من الفروج المجمد بسعر أرخص من سعر السوق بـ1000 ليرة تصل خلال أيام من فرع المؤسسة في حماة منوها بأن مادتي الرز والسكر متوافرتان وتوزع المخصصات منها لشهري آب وأيلول.

وأشار إلى افتتاح مهرجان تسوق خاص بالقرطاسية في مجمع المزرعة الأسبوع القادم ومنح العاملين الراغبين في شراء القرطاسية قرض تقسيط حتى غاية 100 ألف من دون فوائد.

وأشار حيدر إلى مجموعة من الصعوبات التي تعترض عمل الفرع والمتمثلة بنقص الكادر العامل ضمن الصالات ونقص اليد العاملة في التحميل والتنزيل وعدم صدور الملاك العددي للمؤسسة منذ صدور قرار تسميتها السورية للتجارة.

موضحاً أن عدم صدور الملاك العددي أدى إلى قيام عامل واحد بالتناوب على أكثر من صالة واضطراره للتنقل من بلدة إلى أخرى للدوام ضمن هذه الصالة يضاف إليها أن السيارات الموجودة لدى الفرع غير قادرة على تغطية كامل منافذ البيع.

وأشار حيدر إلى أنه بعد وضع محافظ السويداء بصورة وضع المؤسسة تم التوجيه منه بالفرز أو الندب إلى السورية للتجارة عن طريق الدوائر الحكومية، إضافة لمطالبته باستئجار عدد من سيارات الشحن.

ونوه بأنه تم البدء بتسيير سيارات جوالة إلى أحياء المدينة وتوجيه جميع لجان الأحياء وأمناء الفرق الحزبية والبلديات بتقديم جدول يضم بطاقات لكل حي وتوزيعها على الأهالي ضمن بيوتهم منعاً للازدحام وخوفاً من انتشار فيروس كورونا.

الوطن- عبير صيموعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock