محلي

“السونة” في الدقيق المستورد بمخبز سلمية الآلي.. مدير المخبز : أعلمنا التموين فخالفنا!

بيَّنَ مدير مخبز  سلمية الآلي إياد اليازجي تعقيباً على ضبط حماية المستهلك حشرات في الخبز المنتج يوم أمس، أن المخبز استلم من مطحنة  سلمية نحو  800 كيس من الدقيق المستورد ، وليس من إنتاجها، وهو من عدة أنواع، وكان القسم الأكبر منها جيداً، ولوحظ أثناء العمل وجود حشرة “السونة”  في نحو  80 كيساً، فتم إيقاف العمل به، وإعلام شعبة التموين ومطحنة سلمية مباشرةً فحضر المعنيون فيهما إلى المخبز بناءً على ذلك، لتتم المعالجة عن طريق المطحنة حسب الأنظمة والقوانين !..
فيما بيَّنَ مدير التجارة الداخلية بحماة رياض  زيود لـ “الوطن أونلاين” أن دوريات حماية المستهلك، نظمت ضبطاً بحق مخبز سلمية الآلي لوجود حشرات في الخبز المنتج، وأحالت المخالف إلى القضاء، وأوقفت العمل بالدقيق المصاب الذي تم استبداله.
وأوضح أن الدوريات ضبطت كذلك نحو 7 أطنان من القمح المحلي ضمن غربال كهربائي عائد للتاجر “ب.طعمة ” بقصد  المتاجرة، وحجزتها وسلتمها إلى السورية للحبوب بعد تنظيم الضبط اللازم أصولاً بحق المخالف.
كما ضبطت محطة محروقات تتلاعب بـ  4400 لتر من المازوت المدعوم المخصص للزراعة، واتخذت الإجراءات القانونية بحق صاحبها “ر.خيربيك”.
ولفت زيود إلى أن عدد الضبوط التي نظمتها الدوريات من بداية الشهر الجاري بلغ 30 ضبطاً، منها 5 ضبوط لعدم التقيد بمواعيد العمل وتعبئة كل ربطتين بكيس، وذلك بحق مخابز” أرحيل، والصناعة، وعلاوي ومرعي، وجبرين”.
و6 ضبوط لعدم الإعلان عن أسعار المواد الغذائية والألبسة.
و7 ضبوط لعدم تداول فواتير لعدد صناعية وقطع غيار سيارات والأدوات الكهربائية.

حماة _ مراسل الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock