عربي ودولي

السيد نصر الله يطلب من المقاومة الاستنفار !

أعلن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، اليوم الاثنين، أنه ابتداء من الساعة السابعة سيطلب من تشكيلات المقاومة في لبنان أن تستنفر سلاحها وقياداتها ومجاهديها، وذلك ردّاً على المناورة العسكرية التي أطلقها كيان الاحتلال.

وخلال كلمة له في المهرجان الانتخابي المقام في صور والنبطية، قال السيد نصر الله: “أي خطأ باتجاه لبنان لن نتردد على مواجهته ولسنا خائفين لا من مناوراتك ولا من وجودك ونحن من نؤمن بأنك أوهن من بيت العنكبوت”.

وأضاف: “منذ عدة أشهر نسمع خطابا تحريضيا وكلاما ليس بمستوى قائليه جعلوا من موضوع سلاح المقاومة عنوان المعركة الانتخابية الحالية”، مشيراً إلى أن البعض ممن يدعو إلى نزع سلاح المقاومة دعا قبل أيام في خطاب انفعالي إلى التصويت للتخلص من حزب الله ومن حلفاء حزب الله.

وتابع نصر الله متسائلاً: “من يحمي جنوب لبنان ولبنان إذا تخلت المقاومة عن سلاحها ومسؤوليتها؟”، لافتاً إلى أن المقاومة في لبنان دقت المسمار الأخير في مشروع “إسرائيل الكبرى” وأسقطت مقولة الجيش الذي لا يقهر وعطلت ألغام الفتنة الطائفية بعد انسحابه.

كما نوه إلى أن من يطالب بنزع سلاح المقاومة يريد أن يتخلى لبنان عن أهم ورقة قوة له في موضوع استخراج النفط والغاز من مياهه، مذكراً أن الولايات المتحدة تفاوض لبنان لأنها تعرف أن في لبنان مقاومة ستدفِّع العدو ثمنا إذا تم منع لبنان من الاستفادة من حقوقه وثرواته.

هذا وتعدّ المناورة التي بدأها كيان الاحتلال، المناورة الأكبر في تاريخ الكيان، بحسب الإعلام الإسرائيلي، واسمها “مركبات النار”، وستحاكي حرباً متعدّدة الساحات، وهجمات صاروخية من جبهات مختلفة.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock