العناوين الرئيسيةسورية

الشبل: سورية تشكل جزءاً أساسياً من الرؤية الصينية للاستقرار في العالم

أكدت المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية لونا الشبل أن سورية تشكل جزءاً أساسياً من الرؤية الصينية للاستقرار في العالم، معتبرة أن الصين أسست شكلاً جديداً في السياسة العالمية.

وقالت الشبل في تصريح للصحفيين من مدينة خانجو الصينية: إن سورية بحجمها الجيوسياسي تشكل جزءاً أساسياً من الرؤية الصينية للاستقرار في العالم، ذلك أن حجم سورية هو في مواقفها وصمودها وثباتها على المبادئ، وهذا يؤكد أنك عندما تكون متمسكاً بثوابتك وقضاياك فإنك تحجز مكاناً مهماً في التحالفات مع الدول العريقة المبدئية.

وتابعت: القمة السورية الصينية بالأمس أكدت أن الصين تجترح سياسة دولية خارج أسوارها مبنية على المبادئ والاحترام المتبادل والرفاه المشترك لبناء تحالفات واضحة، وعميقة لاستقرار المنطقة والعالم خاصة مع الدول التي صمدت وثبتت في وجه المعسكر الغربي الذي يبني وجوده من خلال الاحتلال والسيطرة.

وأوضحت أن العلاقات السورية- الصينية التي بات عمرها دبلوماسياً يقارب الـ 70 عاماً دليل على عمقها، لكن أهميتها ليست فقط فيما سبق، بل في علاقة إستراتيجية بنيت منذ عقود وتسارعت خطاها في العقد الأخير مرتكزة على الأهداف واللغة السياسية المشتركة وعلى وحدة النهج في التعامل مع القضايا المشتركة وهذا ما شكل توافقات عميقة بين البلدين مبنية على المبادىء والمصالح المشتركة

وبينت أن الصين أسست شكلاً جديداً في السياسة العالمية فنجحت بأن تكون دولة كبرى وقوية اقتصادياً دون أن تفقد أخلاقها وانسانيتها، وهي اليوم تلعب دور التوازن على الساحة الدولية وتؤسس لطريق جديد في التنمية المشتركة والرفاه للجميع.

وأشارت الشبل إلى أن الصين تمتلك رؤية ومعرفة ليس فقط في سورية بل في المنطقة برمتها، على عكس بعض دول الغرب التي تمتلك المعلومة دون معرفة، وهذا ما كان واضحاً خلال لقاء القمة الذي جمع الرئيسين الأسد وشي جين بينغ.

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock